الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 01:02

فعاليات منوعة وجذابة نهاية السنة في زهراء الناصرة

كل العرب
نُشر: 19/06/10 16:00,  حُتلن: 07:33

* شاهد الطلاب عرض غنائي للعرس العربي لفرقة إندور النصراوية بقيادة جلال عابد الذي تخلل عروضا ممتعة حول العرس العربي

شهدت مدرسة الزهراء في الناصرة فعاليات كثيفة نهاية السنة الدراسية بإشراف مركزي التربية الاجتماعية في المدرسة المربيين دعاء سليمان وساهر سمعان ومستشارة المدرسة لورا خوري.
يوم الثلاثاء شهد القسم الأول منه عرض لمواهب الطلاب حيث قدم العديد من الطلاب مواهب متنوعة منها: الضرب على الدربكة،وغناء الراب العربي،إلقاء الشعر والغناء وغيرها من المواهب التي أظهرت الطاقات الكبيرة الكامنة لدى الطلاب .
بعدها أجريت عدة مسابقات رياضية شيقة بين الصفوف المختلفة منها: الركض في الكيس ، نط الحبلة ،إخراج النقود من الطحين وغيرها ، ومن ثم قام الطلاب بصحبة مربي الصفوف بإجراء فعاليات تربوية في الصف تتعلق في "الفراق" ونحن على أعتاب نهاية السنة .


يوم الأربعاء شاهد الطلاب عرض غنائي للعرس العربي لفرقة إندور النصراوية بقيادة جلال عابد الذي تخلل عروضا ممتعة حول العرس العربي القديم مع مشاهد مسرحية مقارنة ما بين العادات العربية الأصيلة وبين العادات الدخيلة في يومنا هذا وبعدها عن تراث الآباء والأجداد .. كما وشاهد الطلاب مشاهد ولوحات من واقع الحياة بإشراف الفنان أحمد دخان وتمثيل طلاب الزهراء وموضوع المشاهد كان العنف المستشري في مجتمعنا لأتفه الأسباب وضرورة وضع الحدود لذلك وإنهاء هذه الحالة المقيتة التي نعاني منها.كما وقام الطلاب بحملة تنظيف في المدرسة .
يوم الخميس نظمت لطبقة السوابع فعاليات في علم الفلك من مرصد البيروني بإشراف الدكتور مصطفى عصفور وقد شملت الفعاليات الكثير من المعلومات والنشاطات حول الفلك خاصة في موضوع: الكواكب المختلفة،الأبراج،دوران الأرض المركبات الفضائية ووصول الإنسان إلى الفضاء ،ومشاهدة الشمس عبر تليسكوب خاص .وقد تفاعل الطلاب مع الفعاليات ونالت إعجاب جميع المعلمين الذين شاهدوها .
ومرر العامل الاجتماعي سعيد عابد محاضرة لطبقة التواسع حول الفترة الانتقالية ما بين المدرسة الإعدادية والثانوية وتحديد الأهداف في الحياة وكيفية مواجهة الصعوبات التي تواجه الطلاب في المدرسة والحياة اليومية .
كما وتم تمرير العديد من الفعاليات الرياضية ومشاهدة الأفلام الهادفة لطبقة الثوامن والتواسع .اضافة إلى جمع تبرعات من قبل الطلاب والمعلمين لجمعية فارايتي التي تحقق الأمنيات لأطفال ذوي احتياجات خاصة.
ويذكر أنه قد نظم معرض للتراث الفلسطيني تضمن عرض لوحات تطريز بأشكال مختلفة مثل براويز،محافظ،خرائط للبلاد،آيات قرآنية وغيرها.

مقالات متعلقة