الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 12:01

كلية سخنين لتأهيل المعلمين تتألق في عرض المراكز التعليمية في النقب

كل العرب
نُشر: 19/06/10 15:56,  حُتلن: 07:33

*طلب الصانع أبدى إعجابه الكبير بالمراكز التعليمية وثمن عالياً المجهود الذي تبذله إدارة الكلية لطلاب النقب 

نظمت كلية سخنين لتأهيل المعلمين يوما أكاديمياً لعرض المراكز التعليمية في المركز الجماهيري بمدينة رهط في النقب بإشراف د. عبد السلام طربيه المحاضر ومركز قسم الاستكمالات في كلية سخنين لتأهيل المعلمين وذلك بمشاركة جمهور غفير ضمّ إدارة الكلية، د. محمود خليل رئيس الكلية، عضو الكنيست طلب الصانع، البروفيسور إسماعيل أبو سعد، رجال تربية، ممثلي السلطات المحلية، مفتشي وزارة المعارف، مدراء مدارس، مرشدين تربويين، معلمين وطلاب .
وقد عُرضت خلال هذا اليوم أحدث المراكز التعليمية التي تم تطويرها على يد طلاب الكلية من النقب الذين اجتهدوا في تحضير هذه المراكز بجودة عالية بإرشاد طاقم مرشدي الكلية في النقب.
تكمن أهمية هذا اليوم في إبراز التدريب المهني لتأهيل المعلمين والفائدة العظيمة التي تحملها المراكز التعليمية في تطوير التفكير ومراعاة الفروق الفردية بين الطلاب في المدارس، وضرورة إكساب المعلمين المهارات والقدرات على التخطيط لمثل هذه المراكز وإخراجها إلى حيز التنفيذ .


وقد برزت إبداعات طلاب الكلية في تصميم المراكز والدقة في عرض الأفكار التربوية من خلال تحضير كمية هائلة من الوسائل النوعية في عملية التدريس. تخلل هذا اليوم زيارة للمراكز التعليمية المختلفة والاستماع إلى شرح طلاب الكلية . عريف اليوم الدراسي المحاضر والمرشد التربوي نهاد ربيع شكر مدير عام كلية سخنين السيد نزيه بدارنه، ورئيس كلية سخنين الدكتور محمود خليل والدكتورعبد السلام طربيه على إشرافهم ومساهمتهم في إنجاح هذا اليوم الأكاديمي، كما وشكر الدكتور يوسف عصيبي والأستاذ رياض حليحل على المجهود الكبير في الإرشاد لهذا اليوم. من جهته أبدى الدكتور محمود خليل رئيس كلية سخنين إعجابه وفخره بطلاب الكلية وطاقم محاضريها، كما وأشار إلى أهمية المراكز التعليمية التي تعمل على تحفيز التفكير لدى الطلاب وتمكينهم من التعلم من خلال بناء المعرفة واكتساب المهارات التي تنهض بهم نحو التفوق والتميز. وقد عرض الدكتور محمود خليل شرائح تعليمية وضح من خلالها جودة التعليم العالي في كلية سخنين وتميزها في تأهيل المعلمين واستيعاب نخبة من المحاضرين في البلاد .
وفي كلمة لعضو الكنيست طلب الصانع أبدى إعجابه الكبير بالمراكز التعليمية وثمن عالياً المجهود الذي تبذله إدارة الكلية لطلاب النقب، وتحدث عن ضرورة إنشاء جامعة عربية في الدولة، مؤكداً أن تطلعه المستقبلي أن تكون كلية سخنين أول جامعة عربية في البلاد. وقد شكر كذلك الطلاب على أعمالهم المميزة التي تعكس التأهيل الصحيح للمعلمين في كلية سخنين، وشجع على مؤازرة الكلية في تطلعاتها نحو تخصصات علمية واسعة النطاق التي تعود بالفائدة على أبناء المجتمع العربي .
هذا وأشاد البروفيسور إسماعيل أبو سعد من جامعة بن غوريون في النقب بعمل طلاب كلية سخنين وإبداعاتهم في التخطيط لإقامة المراكز التعليمية، كما وشكر إدارة الكلية والمحاضرين على مجهودهم الكبير في تأهيل المعلمين. وتطرق البروفيسور أبو سعد أيضا إلى أهمية هذه المراكز لرفع مستوى اللغة العربية لدى الطلاب .
وفي تلخيص لهذا اليوم عبر الدكتور عبد السلام طربيه المشرف على هذا اليوم عن انطباعاته الرائعة من المراكز التعليمية التي عرضت في هذا اليوم الأكاديمي وشكر طلاب الكلية على انجازاتهم العظيمة، مبيناً أن نجاح هذا اليوم هو انعكاس لنجاح الطلاب، وقد خص بالشكر طاقم المرشدين في النقب على عملهم الأكاديمي مع طلاب الكلية، كما وتوجه بشكر خاص إلى المركز الجماهيري في مدينة رهط على استضافة هذا اليوم الدراسي. وقد وعد الدكتور عبد السلام طلاب النقب الذين يتعلمون في كلية سخنين بان الكلية تتعهد بأن تضمن لهم توفير الخدمات اللازمة لتأهيلهم على أرقى المستويات الأكاديمية .
هذا وقد تخلل اليوم الأكاديمي كلمة لمدير قسم المعارف في بلدية رهط د. علي الهزيل وكلمة باسم الطلاب الذين عملوا على المراكز التعليمية ألقتها الطالبة معالي أبو معمر وقد قدمت للدكتور عبد السلام طربيه هدية شكر باسم طلاب النقب. وأهدى الأستاذ عارف العمور هدايا شكر أخرى لإدارة الكلية للدكتور محمود خليل والسيد نزيه بدارنه كأول خريج من النقب تعلم في كلية سخنين .

مقالات متعلقة