الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 11:02

ألمفاوضات العبثية وسياسة الدولة العبريَّة -جريس بولس

كل العرب
نُشر: 19/06/10 13:39,  حُتلن: 07:37

- جريس بولس:

* تعالوا وتفاوضوا ايها الفلسطينيون مع من قرر منذ امد طويل ان القدس المحتلة والمستوطنات اللانهائية ستبقى تحت سيطرة الدولة العبرية

* تعالوا أيها الفلسطينيون للتفاوض مع حكومة الدولة العبرية التي تحوي على الاقل ستة من اعضاء السباعيّة الذين يقولون انهم غير مؤمنين بأي اتفاق معكم

تعالوا نتفاوض
موقف الدولة العبرية الرسمي والسياسي يقول: "الفلسطينيون لا يريدون السَّلام ولا يتوقون اليه، وهذه هي الحقيقة، هم يرفضون التفاوض معنا، بينما في الدولة الوحيدة في الشرق الاوسط – حسناً ليست الوحيدة – حيث السلام هو كلمة البركة بالنسبه لها، القادة يستصرخون: "تعالوا نتفاوض، الفلسطينيون هم رافضون للسلام وعنيدون في التفاوض، لا يأتون" لذلك يوجه النداء اليائس للقادة: "تعالوا نتفاوض".

لا شريك
تعالوا أيها الفلسطينيون للتفاوض مع حكومة الدولة العبرية التي تحوي على الاقل ستة من اعضاء السباعيّة الذين يقولون انهم غير مؤمنين بأي اتفاق معكم.
وزير الحرب إيهود براك، الذي يعتبره بعض الموهومين او المنتفعين "يسارياً" هو صاحب نظرية "لا شريك" "NO PARTNER" التي فتقت الى شظايا ما كان يعتبر "معسكر السلام" التابع للدولة العبرية. والى يمينه يقف: بوغي يعلون وافيغدور ليبرمان والي يشاي وبني بيغن وعلى رأسهم يقف بنيامين نتنياهو، ولا احد منهم يؤمن بالوصول الى حل معكم ايها الفلسطينيون، لا شريك عندكم ومثلكم، وفقط هم يريدون إرضاء الولايات المتحدة.

بعوفرت يتسوكاه
اذن تعالوا ايها الفلسطينيون وتفاوضوا معهم، تعالوا وتفاوضوا، بلا شروط مسبقة، مع حكومة، بالنسبه لها، تجميد مؤقت لبناء المستوطنات هو حكم غير محتمل.
تعالوا وتفاوضوا ايها الفلسطينيون مع من قرر منذ امد طويل ان القدس المحتلة والمستوطنات اللانهائية ستبقى تحت سيطرة الدولة العبرية. تعالوا وتفاوضوا ايها الفلسطينيون مثلما تفاوضتم مع الحكومات السابقة: يتصورون معكم والمستوطنون فوق اراضيكم، يقترحون عليكم اقتراحات غير مسبوقة والتي هي تحت الحد الادنى المنطقي والاخلاقي والعادل من ناحيتكم ويقتلون 1400 انساناً "بعوفرت يتسوكاه".

مشروع السلام المزيّف
تعالوا وتفاوضوا ايها الفلسطينيون مع من يفرضون طوقاً دائماً على غزتكم ويجوعون اهلها حتى الموت وتفاوضوا مع من لا يرضى ولا يريد التفاوض مع الرابح عندكم في انتخابات ديموقراطية (القصد حركة حماس).
تعالوا وتفاوضوا مع من حاصر قائدكم "ابو عمار" في المقاطعة وادَّعى انه حجر العثرة في مشروع السلام المزيّف وعندما اغتيل ادعوا ان خليفته اي "ابي مازن" "ضعيف جداً" من ان ينجز سلاماً.

الارهاب الفلسطيني
تعالوا وتفاوضوا ايها الفلسطينيون مع من ادعى انه من اجل "الارهاب الفلسطيني" لا مجال للسلام وعندما لا يكون "ارهابا" لا يصنع السلام.  تعالوا وتفاوضوا مع جماعة لا تريد السلام إلا فقط تريد الانفصال عنكم.
تعالوا وتفاوضوا مع من يزجَّون احد عشر الفاً من ابناء شعبكم، وقسم كبير منهم بلا محاكمة، وقسم كبير آخر هم سجناء سياسيون وبعضهم اعضاء برلمان.
تعالوا وتفاوضوا مع من شرَّع الان قانون النكبة، القانون المنكر لمصيبتكم وقانون المواطنة الذي يمنع من أبناء شعبكم حقهم الاساسي في الزواج.

تفاوضوا مع من لا يعترف بقضية اللاجئين الفلسطينيين
تعالوا وتفاوضوا ايها الفلسطينيون مع من لا يعترف بقضية اللاجئين الفلسطينيين ويرفض مجرد الكلام عن عودتهم. تفاوضوا معهم فالانجازات كبيرة من التفاوض.
تعالوا وتفاوضوا ايها الفلسطينيون مع قادة الدولة العبرية الذين اعلنوا حرباً على نشطاء السلام وقاموا بعملية قرصنة خطيرة ضد اسطول الحرية تعتبر سابقة خطيرة في عصرنا الحديث. تعالوا وتفاوضوا مع من يطلقون النار على المتظاهرين ويعتقلونهم في بيوتهم.
تعالوا وتفاوضوا مع جماعة التي كان يرأسها اسحق رابين، الذي قتل بسبب طموحه للسلام معكم. تعالوا وتفاوضوا مع من يترأس الدولة العبرية الذي استلم جائزة نوبل بدون حق ورفض تسليم الخليل بعد موت اسحق رابين.
تعالوا وتفاوضوا مع رئيس حكومة وقف مرة بدوار صهيون في القدس، حين حمل متظاهرون عنصريون هناك صورة رابين وهو لابس لباس اس اس، ولم يحرك ساكناً.

 قناصو الاراضي

تعالوا وتفاوضوا مع دولة تتبدل بها حكومات بشكل متسارع يثير "الدوخه" التي بها فقط رئيسا حكومة في آخر فترتهما كانا مستعدين ان يقترحا عليكم اقتراحات ضئيلة ونصف منطقية واللذان بدورهما حالاً تنكرا لذلك، معهم تفاوضوا.
تفاوضوا مع دولة لكي تقوم باخلاء كرفان لعنصريين من المستوطنين، قناصي اراضيكم يجب ان تجند كتيبة كبيرة من الجيش وثقوا باقوال قوادها ان بمقدورهم اخلاء المستوطنين الآن. تعالوا وتفاوضوا مع قادة الدولة العبرية الذين يؤمنون بثقة وبجدية ان جيشهم هو الانساني في العالم.
تعالوا وتفاوضوا مع اناس لم يؤمنوا البثَّه انكم اناس متساوون معهم، تعالوا وتفاوضوا مع من يؤمنون انهم ابناء شعب الله المختار وان هذه الارض هي فقط لهم.

لا سامي
تعالوا وتفاوضوا مع من يعبِّدون الشوارع فقط لليهود، الذين يظلمون بشكل مدروس المواطنين الفلسطينيين في الداخل والذين يفكرون ان كل من تسول له نفسه ويقوم بانتقادهم هو "لا سامي".
تعالوا وتفاوضوا مع من يفكر ان الولايات المتحدة موجودة في جيبه الصغيرة، الامر الذي اثبت حتى الآن انه صحيح.
تفاوضوا بواسطة الوسيط الامريكي "المستقيم" الذي دائماً كان ضدكم بشكل كامل والذي ارسل عددا من المبعوثين اليهود والصهيونيين كي يفاوضوكم.
تعالوا ايها الفلسطينيون رافضي السلام امثالكم الى طاولة المفاوضات، تعالوا وتكلموا عن السلام وانظروا كيف اذا جئتم فقط لطاولة المفاوضات، سوف يتحقق السلام المنشود وسيزول الاحتلال وسيموت موت الفيلة. لذا أما آن الاوان لوقف المفاوضات العبثية نهائيا وفضح سياسة الدولة العبرية على جميع المستويات.

مقالات متعلقة