الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 14:02

مواجهة خارج التوقعات بين غانا وأستراليا ومنتخب النجوم السوداء سيقاتل بشراسة

كل العرب
نُشر: 18/06/10 15:54,  حُتلن: 17:39

* منتخب النجوم السوداء يأمل أن يستغل الثقة المعدومة في صفوف "سوكيروس" من أجل الخروج بالنقاط الثلاث التي ستكون كافية لتأهله إلى الدور الثاني

يقف المنتخب الأسترالي الجريح بين غانا وتكرار سيناريو النسخة السابقة في ألمانيا قبل أربعة أعوام بالتأهل إلى الدور الثاني من مونديال جنوب أفريقيا 2010، وذلك عندما يواجهها غداً السبت على ملعب "رويال بافوكنغ ستاديوم" في راستنبرغ في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

 

وكان المنتخب الغاني بدأ مشواره في العرس العالمي الأول على الأراضي الأفريقية بتحقيق مفاجأة الفوز على نظيره الصربي القوي بهدف سجله أسامواه جيان، فيما مني المنتخب الأسترالي بهزيمة ثقيلة أمام نظيره الألماني برباعية نظيفة ما سيجعله يدخل إلى مباراة الغد بمعنويات مهزوزة ودون أبرز نجومه تيم كاهيل الذي طرد أمام "مانشافت".

القارة السمراء
ويأمل منتخب النجوم السوداء أن يستغل الثقة المعدومة في صفوف "سوكيروس" من أجل الخروج بالنقاط الثلاث التي ستكون كافية لتأهله إلى الدور الثاني للمرة الثانية على التوالي في مشاركته الثانية فقط، وذلك شرط عدم فوز صربيا على ألمانيا في المباراة التي تقام يوم الجمعة. وفي هذه الحالة يتأجل تأهله إلى الجولة الأخيرة. وكانت غانا المنتخب الوحيد الأفريقي (من أصل ستة) الذي يخرج من الجولة الأولى فائزاً، وهو يسعى ليكون رافعاً للواء القارة السمراء في الدور الثاني من بوابة أستراليا التي يواجهها للمرة الأولى في مسابقة رسمية بعد أن التقاها ودياً في خمس مناسبات سابقة أولها عام 1995 وآخرها عام 2008 وخرج الأستراليون بالفوز في أربع مناسبات، مقابل فوز واحد لمنافسيهم، إلا أن ذلك لا يعني الكثير لأن المباريات الرسمية مختلفة تماماً عن الودية. ومن المؤكد أن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق لأن الأستراليين الذين خرجوا عام 2006 من الدور الثاني على يد إيطاليا بركلة جزاء مشكوك بصحتها، سيقاتلون بشراسة من أجل استعادة اعتبارهم والمحافظة على آمالهم بعدم انتهاء مشاركتهم الثالثة باكراً.
 
 
 
 

مقالات متعلقة