الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 09:02

متميزو إعدادية ابن خلدون في مشروع اميريم يتطوعون في مستشفى الناصرة

كل العرب
نُشر: 17/06/10 17:54,  حُتلن: 15:02

* التنسيق للبرنامج تم بالتعاون من مديرة قسم التمريض (رنده الياس ) في المستشفى الانجليزي ومستشارة المدرسة سمر زعبي

يقوم طلاب برنامج أميريم للطلاب المتفوقين في مدرسة ابن خلدون الإعدادية- الناصرة في التطوع أسبوعيا في مستشفى الناصرة (الانجليزي)،وذلك ضمن مشروع مدينة نظيفة من التدخين .



حيث تم تحضير الطلاب وإعدادهم للعمل بالبرنامج في المدرسة، وكذلك استمعوا إلى محاضرة في المستشفى حول أضرار التدخين ألقاها : الدكتور هاشم بشارة تخصص أمراض الرئة للعمل بالبرنامج، ثم قسّم الطلاب إلى مجموعات، حيث عملت كل مجموعة - كدورية يوم الجمعة من كل أسبوع - على لفت نظر المدخنين داخل المستشفى إلى أضرار التدخين وتذكيرهم بالقانون الذي يمنع التدخين داخل المستشفى حرصا على سلامتهم وسلامة المرضى ومن ثم قام الطلاب، بإرشاد المدخنين إلى الأماكن التي يسمح بها التدخين .
من الجدير ذكره أن هذا البرنامج هو جزء من برنامج متكامل يحرر بالمدرسة حول أضرار التدخين والذي من خلاله يقوم الطلاب بتحرير مطالب داخل الصفوف بمساعدة المربين، كذلك عمل مجموعه من الطلاب على اصدار نشرات حول أضرار التدخين ليتم العمل عليها ضمن حصص التربية .
بالإضافة إلى ذلك قامت مجموعة من طلاب أميريم بتحضير عروض محوسبة حول أضرار التدخين باللغتين العربية والانجليزية والتي سيتم عرضها أمام الأهل بالاحتفال ألاختتامي لبرنامج أميريم.



البرنامج يعمل على عدة جوانب لدى الطلاب:

1- رفع الثقة بالنفس والقدرة على التعبير عن الذات وتطوير مهارة الحزم لدى الطلاب.
2- إكساب الطلاب مهارات بالتواصل والتعامل مع الأشخاص على اختلاف أعمارهم وثقافاتهم.
3- تنمية روح العطاء للمجتمع والانخراط بالعمل الجماهيري .
4- تنمية روح القيادية لدى الطلاب .
5- بالإضافة إلى إعطائهم معلومات حول أضرار التدخين .
ومن الجدير ذكره أن التنسيق للبرنامج تم بالتعاون من مديرة قسم التمريض (رنده الياس ) في المستشفى الانجليزي ومستشارة المدرسة سمر زعبي بمرافقة المعلمة فيروز كيوان للطلاب أسبوعيا في التطوع كذلك تم العمل بالمدرسة مع الطلاب بمساعدة المعلمة منال عزايزة.









































 

مقالات متعلقة