الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 20:02

أحمد وهب: يجب أن تغيّر انجلترا أسلوب لعبها وروني الوحيد الذي ركض وحاول بدون عنوان

حجاج رحال- مراسل
نُشر: 16/06/10 14:50,  حُتلن: 15:12

- المدرب العسفاوي أحمد وهب:

* لا يمكن لمنتخب انجلترا أن يفوز على الجزائر ويصبو للتأهل الى المراحل المتقدمة بدون أن يغير أسلوب لعبه

* اذ لم يغيّر اللاعبون مواقعهم وبقوا فيها بدون أي تغييرات داخلية فكان من السهل جدا على المنتخب الخصم اغلاق منافذ اللعب أمامهم

كان المدرب العسفاوي أحمد وهب خائب الأمل من مستوى منتخب انجلترا في مباراته الافتتاحية أمام الولايات المتحدة الأمريكية رغم ترشيحه من قبل النقاد للفوز باللقب. وقال قبل اللقاء المقبل أمام الجزائر:"لا يمكن لمنتخب انجلترا أن يفوز على الجزائر ويصبو للتأهل الى المراحل المتقدمة بدون أن يغير أسلوب لعبه الذي قدمه أمام أمريكا..


المدرب أحمد وهب

وأضاف وهب: اذ لم يغيّر اللاعبون مواقعهم وبقوا فيها بدون أي تغييرات داخلية فكان من السهل جدا على المنتخب الخصم اغلاق منافذ اللعب أمامهم كما أنه تم الزج بكراوتش في وقت متأخر نسبيا.. يجب أن يلعبوا بطريقة 4/4/2 على أن يكون كل لاعب دفاع أو وسط أو هجوم بمثابة صانع ألعاب في مركزه على أن تكون المسافات قريبة جدا بين اللاعبين بهدف تمرير تمرير تمريرات قصيرة ومتقنة مع الاعتماد على التحرك السريع بدون كرة لأنه يباغت الخصم..فعلوها مرة وحيدة فقط أمام أمريكا فسجلوا هدفا..لا يتوفر لديهم صانع ألعاب وليس بامكان جيرارد ولامبارد أن يؤديا اللعب الدفاعي والهجومي في نفس الوقت..
وأضاف قائلا: لعبهم كان عشوائيا بدون أي تخطيط أو ترتيب..كان روني الوحيد الذي ركض وحاول لكن بدون عنوان..حتى تنجح في اختراق الدفاع الخصم عليك أن تتسلح بثلاثة أمور أو أحداها: اما عن طريق تبادل التمريرات أو التسديد عن بعد أو اللعب عبر الأطراف وجميعها لم يفعلها الانجليز أمام أمريكا واذا استخدموها أمام الجزائر فان الفوز سيكون حليفهم".

مقالات متعلقة