أخبارNews & Politics

افتتاح ملتقى كمال جنبلاط الفكري في بيت جن
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ميثاق الأحرار العرب الدروز يفتتحون: ملتقى كمال جنبلاط الفكري ببيت جن

 *  نمر نمر الكتاب أشار إلى أهميّة الكتاب الذي يضع التاريخ الحقيقي للعرب الدروز الذي زُور بشكل منهجي على يد مؤرخي المؤسسة الإسرائيلية

افتتح ميثاق الأحرار العرب الدروز نهاية هذا الأسبوع النادي الثقافي الأول في بيت جن تيمنا بالمفكر كمال جنبلاط وتحت اسم "ملتقى كمال جنبلاط الفكريّ"، شارك في الافتتاح نخبة من المهتمين بهذه النشاطات عامة وبفكر كمال جنبلاط خاصّة.

ظروف الإبتعاد عن كل ما هو تثقيفي
افتتح اللقاء الفنان نفاع نفاع سكرتير الميثاق في بيت جن مشيرا إلى أن الميثاق يتوخى من هذه الخطوة أن يتحول الملتقى ببرامجه إلى نقطة التقاء للمثقفين والشباب والشابات أمر ينقصنا ونحن بأمس الحاجّة له وبالذات في ظروف الابتعاد لدى الجيل الشاب عن كل ما هو تثقيفي فكري تقدميّ.
تلاه السيّد هاني قيس رئيس اتحاد أبناء الزابود مباركا ، ثمّ قدم الأستاذ خالد خلد محاضرة عن كمال جنبلاط المفكّر لا شكّ أضاءت جوانب كثيرة من حياة هذا الرجل نحن نجهلها.
تزوير بشكل منهجي
وقد شمل الافتتاح توقيع كتاب النائب سعيد نفاع "العرب الدروز والحركة الفلسطينيّة حتى ال-48" فاستعرض الكاتب نمر نمر الكتاب مشيرا إلى أهميّة هذا الكتاب الذي يضع التاريخ الحقيقي للعرب الدروز الذي زُور بشكل منهجي على يد مؤرخي المؤسسة الإسرائيلية. تلاه النائب نفّاع شارحا الدوافع التي دفعته لتأليف هذا الكتاب الدراسة متطرقا إلى بعض فصوله التي يرد فيها على المؤرخين المؤسساتيين والمغرضين الذين "تأرخوا" تاريخا ولم يؤرخوا لتاريخ، خدمة لسياسة فرّق تسد السلطويّة.





كلمات دلالية