الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 01:02

رسالة صرصور لرئيس الوزراء ورئيس الدولة ووزير الداخلية حول مباردة البناء

كل العرب
نُشر: 14/06/10 12:08,  حُتلن: 12:24

* المبادرة يمكنها أن تساهم وبشكل إيجابي وجذري في حل مشكلة البناء المستعصية مذ فترة طويلة

* الشيخ صرصور يعطي هذا الموضوع اهتماماً خاصاً في عمله البرلماني والميداني ، وكان قد قام بجولات ميدانية كثيرة للبلدات العربية

بعث الشيخ النائب إبراهيم عبد الله صرصور رئيس حزب الوحدة العربية الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير برسالة خاصة ومفصلة إلى كل من بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء وشمعون بيرس رئيس الدولة وإيلي يشاي وزير الداخلية مطالباً إياهم بالنظر الجدي في مبادرة قيادة المجتمع العربي لحل مشكلة البناء غير المرخص في الوسط العربي.

بدأ رسالته بشرح موسع عن هذه المشكلة التي يعاني منها المجتمع العربي كله من الشمال وحتى الجنوب، مؤكداُ على أن هذه الظاهرة ليست قدراً مقدوراً ، كما أنها ليست إنعكاساً لرغبة العرب في خرق قوانين التخطيط والبناء .
كما وقدم شرحاً مفصلاً لأسباب هذه الظاهرة والتي تتلخص في التمييز في تخصيص الأراضي، ورفض المصادقة على الخرائط الهيكلية في لجان التخطيط والتنظيم، وسن قوانين للجماهير العربية تحد من قدرتها على التطور والبناء، وغياب التمثيل العربي في لجان التنظيم ومؤسساته المختلفة ، وكذلك عدم إستعداد الحكومات الإسرائيلية للإعتراف بحق المجتمع العربي أن يكون جزء من المخططات القومية للدولة.
في رسالته عرض الشيخ صرصور المبادة العربية لحل مشكلة البناء غير القانوني والتي تتخلص بما يلي : وقف كل أوامر الهدم في كل بلدات الوسط العربي ، والتزام القيادة العربية أن لا يكون هناك أي بناء غير قانوني ، ودخول الأطراف ( قيادة الوسط العربي والحكومة) لمرحلة يتم فيها المصادقة على الخرائط الهيكلية للبلدات العربية خلال سنتين من إبرام الإتفاق.
وأكد في ختام رسالته على أن هذه المبادرة يمكنها أن تساهم وبشكل إيجابي وجذري في حل مشكلة البناء المستعصية مذ فترة طويلة، وتكون بمثابة حل عادل وصادق للأقلية العربية التي عانت على مدار 62 عاماً.
يذكر أن الشيخ صرصور يعطي هذا الموضوع اهتماماً خاصاً في عمله البرلماني والميداني ، وكان قد قام بجولات ميدانية كثيرة للبلدات العربية ، وقام بلقاء مسئولين رفيعي المستوى في وزارة الداخلية من اجل إحداث حلحلة في هذا الموضوع.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
221331.00
BTC
0.51
CNY