الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 11:01

مع إنتهاء العام الدراسي بلدية رهط تنظم أمسية تكريمية لمعلمي المدارس فيها

جلال زيادنة- مراسل
نُشر: 16/06/10 17:19,  حُتلن: 15:04

* الأستاذ إبراهيم أبو شارب مدير المركز الجماهيري في رهط أكد على أهمية دور المعلم في بناء المجتمع

* الدكتور علي الهزيل مدير قسم التعليم في بلدية رهط: أقول للبلدية كونوا عونا لنا لإنجاح مسيرتنا التعليمية في المدينة

بأجواء من السعادة وترديدات يا هلا، نظمت بلدية رهط بالتعاون مع المركز الجماهيري أمسية تكريمية لمعلمي المدارس في رهط. وقد حضر الأمسية حشد من المعلمين والمعلمات بالإضافة إلى رئيس بلدية رهط الشيخ فايز أبو صهيبان والدكتور عامر الهزيل القائم بأعمال رئيس البلدية ومسؤول ملف التعليم في البلدية والأستاذ إبراهيم أبو شارب مدير المركز الجماهيري في رهط ومفتشي المدارس في رهط.



وقام بعرافة فقرات الأمسية كل من المعلمة غزلان القريناوي من مدرسة الرازي الثانوية والأستاذ محمد زايد من مدرسة أبو عبيدة الابتدائية والذين قاموا بالترحيب بالحضور والتأكيد على دور المعلم في تثقيف المجتمع وكونهم الشريحة المميزة بالمجتمع.
واستهل الاحتفال بقراءة آيات من الذكر الحكيم تلاها الأستاذ الشيخ عبد المنعم أبو مديغم. وفقرة خطابية لرئيس بلدية رهط والذي اشغل منصب مدير مدرسة الرازي الثانوية قبل انخراطه في العمل السياسي. حيث رحب بالحضور مشيرا ان هذا العام الثاني التي تنظم فيه بلدية رهط أمسية تكريمية للمعلمين في رهط.

اضمحلال الأخلاق
وبارك رئيس البلدية على الجهود التي يبذلها مدير المركز الجماهيري في رهط إبراهيم أبو شارب في هذا المجال. وأضاف رئيس البلدية: أنا ما زلت أعيش في مناخ التربية والتعليم واشتاق إليه، نعاني في هذا الزمان من اضمحلال الأخلاق وهذا ليس تقصيرا من المعلمين بل هناك أمور أخرى تؤدي لذلك ومنها المنزل.

دعم القيادة السياسية للمسيرة التعليمية في المدينة
الدكتور عامر الهزيل القائم بأعمال رئيس البلدية رحب بالحضور وأثنى على جهود القائمين على المركز الجماهيري لتنظيم الأمسية، ثم شكر المعلمين على جهودهم التي يبذلونها، وبارك الدكتور عامر للأستاذ نادر الافينش من مدرسة صلاح الدين والذي حاز على تقدير الأستاذ المتميز. وأكد على دعم القيادة السياسية للمسيرة التعليمية في المدينة رغم شح الإمكانيات.



تحدي الواقع ...
الدكتور علي الهزيل مدير قسم التعليم في بلدية رهط والذي رحب بالحضور أثنى على دور المعلمين في بناء الإنسان. ثم اعتلى المنصة الأستاذ خالد الزيادنة ممثلا عن المدارس الفوق ابتدائية، وتابع الأستاذ خالد: "لا يستطيع احد أن يفهم ما تمرون به إلا إذا وقف ومر بما تمرون به، فانتم تتحدون الواقع، أقول للبلدية كونوا عونا لنا لإنجاح مسيرتنا التعليمية في المدينة.

أهمية دور المعلم في بناء المجتمع
هذا وألقت الأستاذة علياء الكملات مديرة مدرسة عمر بن الخطاب كلمة باسم المدارس الابتدائية. تقع على أكتافنا مسؤولية جيل بكامله ليس فقط من الناحية التعليمية بل الأخلاقية أيضا، وكانت الكلمة الأخيرة للأستاذ إبراهيم أبو شارب مدير المركز الجماهيري في رهط حيث رحب بالحضور من معلمين وإدارة بلدية وأكد على أهمية دور المعلم في بناء المجتمع: "إنه لفخر لنا ان نكرمكم وانتم من يقوم على تربية أبنائنا".
واستهل الفنان الفكاهي نعمة خازم من شفاعمرو الفقرة الفنية حيث انعم الحضور بباقة جميلة من الفكاهات المختلفة وسط تفاعل كبير من الجمهور.
وتخلل الاحتفال وجبة عشاء فاخرة على شرف الحضور، ثم استمرت الأمسية فقرة فنية لفرقة الدبكة كان زمان ومواويل للأستاذ محمود بدوية.

مقالات متعلقة