الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 23:02

الطلاب العرب يلتقون رائد الفضاء مايكل ماسيمينوا في جامعة تل - أبيب

كل العرب
نُشر: 15/06/10 17:34,  حُتلن: 21:55

- د. مصطفى عصفور:
 
* أنا اعتقد بأننا نقوم بخطوة هامة جداً بإعداد أول رائد فضاء عربي في إسرائيل، لذلك أرى أهمية كبيرة بلقاء الطلاب بشخصيات مرموقة في هذا المجال

التقى طلاب عرب ويهود البارحة (14.6.2010) برائد الفضاء "مايكل ماسيمينوا" في جامعة تل أبيب، لقد قام على تنظيم هذا اللقاء الرائع والفريد من نوعه د. مصطفى عصفور مدير مرصد البيروني للنجوم في المشهد. وقد شارك في هذا اللقاء حوالي 49 طالب وطالبة من مدرسة اللاتين في الرامة، مدرسة دير حنا، المدرسة الإعدادية في عرابة، مدرسة الحلان الإعدادية في سخنين، مدرسة الأمل الإعدادية في المشهد، والناصرة ومدرسة عيمك حيفر الإعدادية.



خطوة الى الأمام
لقد حضر هذا اللقاء أيضا شخصيات بارزة مثل زوجة رائد الفضاء الإسرائيلي إيلان رامون، رئيس قسم الفضاء في جامعة تل أبيب بروفيسور كولن برايس وشخصيات أخرى.
في البداية استمعوا الطلبة الى محاضرة قيمة لرائد الفضاء عن المهام التي قام بها في الفضاء، يذكر بان رائد الفضاء ماسيمينوا قد قام بعدة رحلات إلى الفضاء وقد قام في السباحة في الفضاء وقد قام ايضاً بإصلاح تلسكوب هابل في الفضاء.
وبعد المحاضرة كان لقاء خاص بين رائد الفضاء والطلاب، الذي من خلاله تم توجيه أسئلة من قبل الطلاب لرائد الفضاء، هدف الأسئلة التعرف على تفاصيل غامضة عن حياة هذا رائد الفضاء.
د. مصطفى عصفور يعلق عن هذا اللقاء " أنا اعتقد بأننا نقوم بخطوة هامة جداً بإعداد أول رائد فضاء عربي في إسرائيل، لذلك أرى أهمية كبيرة بلقاء الطلاب بشخصيات مرموقة في هذا المجال".
يجب أن ننوه بان هذا اللقاء مع رائد الفضاء هو لقاء تحضيري للطلاب المشاركين في مخيم علم الفضاء والفلك في ناسا إزمير، وفي هذا العام سوف تنطلق 3 بعثات عربية إلى مركز الفضاء ناسا: البعثة الأولى 27/6/2010 – 4/7/2010 البعثة الثانية 11-18/7/2010 والبعثة الثالثة 25/7/2010 – 2/8/2010













مقالات متعلقة