الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 22:01

زيدان يشن هجوما على مدرب منتخب فرنسا: دومينيك نسي قواعد التدريب

كل العرب
نُشر: 14/06/10 18:49,  حُتلن: 08:47

* زيدان : لم أرَ مباراة لكرة القدم، ولم أشاهد أداء جماعيا للمنتخب، لقد التزم اللاعبون بفردية الأداء، وللأسف هذه الطريقة لا ترقى بمنتخب يرغب في الكأس

شن أسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان هجوما شرسا على ريمون دومينيك -مدرب المنتخب الفرنسي- بسبب تراجع مستوى منتخب الديوك مؤخرا، وهو ما بدا واضحا في مباراة أوروجواي الأولى في مونديال 2010 بجنوب إفريقيا.


صورة من مباراة فرنسا الأخيرة

وقال زيدان الذي لعب تحت قيادة دومينيك في كأس العالم 2006 بألمانيا: لقد نسي دومينيك أبسط قواعد التدريب، لم يعد قادرا على توجيه اللاعبين، وهو المسؤول عن غياب المتعة في أداء فرنسا، وفقا لما ذكرته صحيفة (ماركا) الإسبانية.

طريقة فردية الأداء
ونسب النجم المعتزل ذو الأصول الجزائرية سوء مستوى لاعبي فرنسا في مباراة أوروجواي إلى سوء إدارة المباراة من قبل المدرب، لقد اختار قائمة من اللاعبين المميزين، لكنه عجز عن الاستفادة من قدراتهم .وأضاف لاعب ريال مدريد السابق :لم أرَ مباراة لكرة القدم، ولم أشاهد أداء جماعيا للمنتخب، لقد التزم اللاعبون بفردية الأداء، وللأسف هذه الطريقة لا ترقى بمنتخب يرغب في الكأس. وجذب زيدان -المستشار الحالي لفلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد- الأنظار إليه في مقصورة ملعب بيتر موكابا بمدينة بولوكوين الجنوب إفريقية، خلال حضوره مباراة منتخبي الجزائر وسلوفينيا في المجموعة الثالثة للمونديال. المعروف أن دومينيك سيترك تدريب المنتخب الفرنسي بعد المونديال ليتولى خلفا منه لوران بلان رفيق زيدان في مونديال 1998.


زيدان في صورة من الأرشيف

مقالات متعلقة