الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 10:01

الانترنت ووسائل الاعلام وتأثيرها على الثقافة في ندوة ثقافية بالمغار

أمين بشير -
نُشر: 13/06/10 21:06,  حُتلن: 18:45

*  الندوة التي أقيمت في المغار شارك فيها العديد من الإعلاميين

* الحضور بشروا بإقامة مركز في المغار لتعليم الحاسوب والانترنت حيث ستتوفر فيه الحواسيب الكافية لتعليم الطلاب

نُظمت في قرية المغار أمسية ثقافية مميزة بعنوان تأثير الانترنت ووسائل الإعلام على الثقافة، وذلك بحضور رئيس المجلس المحلي فريد غانم والنائب د. حنا سويد حضرها جمهور غفير يربو على مائتي شخص.
 



وشارك في الندوة الاعلاميون نادر أبو تامر وايمان القاسم سليمان ونايف خوري وكمال إبراهيم، وتولى عرافة الأمسية البروفيسور نعيم عرايدة الذي دعا في مستهل الأمسية المحامي فريد غانم لإلقاء كلمة حيث شكر جمعية نيسان على تنظيم هذه الندوة كما تحدث عن سلبيات وايجابيات الانترنت وابتعاد جيل اليوم عن قراءة الكتب والمطالعة.
وبشر الحضور بإقامة مركز في المغار لتعليم الحاسوب والانترنت حيث ستتوفر فيه الحواسيب الكافية لتعليم الطلاب.

أهمية الانترنت كوسيلة لعرض معلومات
وتحدث كذلك الدكتور مجيد عساقلة رئيس جمعية نيسان الذي حذر من مخاطر التعقيبات في مواقع الانترنت وخاصة تحت أسماء مستعارة أو بلغة غير اللغة العربية.
والقى الدكتور حنا سويد ضيف الشرف كلمة تحدث فيها عن أهمية الانترنت كوسيلة لعرض معلومات يجب استخدامها بشكل ايجابي والحذر منها في أمور عديدة. كما حث جمهور المتصفحين في الانترنت وأصحاب المواقع على احترام تقاليدنا وعاداتنا، وقال يجب أن لا نكون سدًا أمام الحداثة وعلينا أن نشجعها لكن دون المس بعاداتنا وتقاليدنا. وتحدث الصحفي كمال إبراهيم حول مرور عام على مشروعه الصحفي.



وضع حد للامبالاة في مجتمعنا العربي
في حديثها عن الانترنت أكدت الإعلامية ايمان القاسم سليمان أن سرعة الأخبار في الانترنت تمس بموضوعيتها فأحيانًا تؤدي السرعة الى كتابة أخبار غير دقيقة. ويجب أن يكون الهدف الأساسي للجميع وضع حد للامبالاة في مجتمعنا العربي ومحاربة العنف الطائفي وحوادث الطرق.

التوعية الدائمة
أما الإعلامي نادر أبو تامر فتحدث عن تلاشي أهمية الكتاب اليوم الذي أصبح غير موجود وقد انتهى وحلَّ محله الفيس بوك. وحذر من الإقامة الجبرية التي يقبع بها أطفالنا من قبل الانترنت ونصح بمراقبة الأطفال في كل ما يتصفحون عبر هذه الوسيلة من خلال التوعية الدائمة.

التحذير سلبيات الانترنت
وحذر الاعلامي نايف خوري من سلبيات الانترنت الذي يمكن بواسطته فبركة أي خبر لكن الانترنت هو وسيلة الاعلام الأكثر شيوعًا في عالمنا وعار علينا أن لا نعرف استخدامه" على حد تعبيره.
وفي نهاية الندوة تم تكريم كمال إبراهيم من قبل جمعية نيسان حيث قدم الدكتور مجيد عساقلة درعًا تكريميًّا له. كما قدَّمت شهادات شكر وتقدير لكل من النائب د. حنا سويد، رئيس مجلس المغار المحلي المحامي فريد غانم ، الإعلامي والكاتب نادر أبو تامر ، الاعلامية ايمان القاسم سليمان والاعلامي نايف خوري. يشار إلى انه وقف وراء هذا المشروع الصحفي كمال إبراهيم وجمعية نيسان.



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
249366.17
BTC
0.51
CNY