الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 13:01

غاندي سعد طفل متميز بالرياضيات

أمين بشير مراسل
نُشر: 13/11/07 14:28

لم يعرف زهر الدين سعد والد الطفل غاندي والذي اطلق عليه الاسم غاندي تيمناً بغاندي ابو الهند بان ابنه سيأتي عليه يوماً يقوم هذا الطفل ابن السبع سنوات باكتشاف طريقة حسابية في كيفية الطرح بطريقة الاستقراض دون ان يستعمل تلك الطريقة وبدون ان يشطب أي من الاعداد المكتوبة امامه ويكون بذلك هذا الطفل الاول في استخدام هذه الطريقة وان تسجل بإسمه حتى.




طفل له اهتمامات حسابية
وتقول المربية إيمان عرايدي مربية الصف الثاني "أ" في مدرسة المغار الابتدائية "ج" والتي تدرس موضوع الحساب بانها قامت بتدريس طريقة الطرح بالاستقراض لكل طلاب الصف وقد اعطت الطلاب عددا من المسائل وعندما جمعت الدفاتر لتصليح الاختبار اليومي وجدت ان الطلاب جميعاً قد استعملوا الطريقة التي درستها لهم ما عدا دفتر الطالب غاندي زهر الدين سعد والذي وجدته نظيفاً من أي شوائب او تشطيبات فتفاجأت واستدعته وسألته ان قام باجراء الحل على ورقة اخرى فكان الجواب لا، فسألته أذاً كيف قمت بكتابة الحل دون شطب الاستقراض فكان الجواب انه يستعمل طريقة اخرى هي الاسهل وهي تتبلور في ان يقوم مثلاً 91 – 8 فيقوم بانقاص العدد 1 من 8 والجواب 7 ومن ثم يطرحها من 90 والجواب 83 وهو الجواب الصحيح بدون أي تشطيب .


الطفل غاندي

وتضيف المربية ايمان انها وجدت لدى الطالب غاندي ادراك لكثير من الامور بشكل سريع واشعر انه يقوم بحل الوظائف بسرعة فائقة وصحيحة وينم ذلك عن تفكير .


غاندي مع المربية إيمان عرايدي

كل طفل موهوب وبحاجة منا الاهتمام
الوالد زهر الدين سعد يقول انه لم ينتبه للامر الا بعد ان كتبت مربية الصف ملاحظة على دفتر التمارين بان الطريقة التي استعملها غاندي هي الاولى من نوعها وتأمل بان يتم متابعته ورعايته .
ويضيف زهر الدين بانه قام بزيارة المدرسة والتقى مع مربية الصف ومعلمة الحساب ايمان عرايدي وتلقى منها رأيها بان هناك امكانية لتوسيع مدارك الطفل .

ناصيف فرنسيس مؤلف الكتاب يتفاجئ
ويؤكد زهر الدين سعد انه تفاجئ من هذا الاكتشاف لابنه غاندي وقد سعى من اجل معرفة هل هذا الامر كان فعلاً شيء جديدا ام ماذا؟ فقد توجه الى الدكتور ناصيف فرنسيس المختص في طرق حل معادلات في الرياضيات ومؤلف الكتاب الذي يتعلم به ابنه غاندي وهناك عرض عليه الطريقة التي قام بها ابنه وكانت مفاجئة لدى الدكتور فرنسيس الذي اعطى الدعم الكبير له .

غاندي لديه موهبة فريدة
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع الدكتور ناصيف فرنسيس قال انه لا شك بان الطفل غاندي قد اوجد طريقة بقواه الذاتية وهذه اول مرة يمكن اطفال ان يستعملوها وهي طريقة سهلة وتدل على الذكاء وموهبة فريدة من نوعها وكلي أمل بان يكون له مستقبل كبير له ويمكن ان تسمى باسمه في الطرح وهي طريقة صحيحة ويمكن ان تدرس لدى الطلاب في الصفوف الاولى .
يمكن بتسمية الاكتشاف على اسمه
واضاف ناصيف فرنسيس بانه عمل في دار المعلمين ومعهد وايزمن واكثر من 46 سنة عمل في سلك التعليم وتأليف الكتب وهي المرة الاولى التي يعرف ان طفل مثل جيل غاندي يجد طريقة كهذه ومن الممكن ان يأتي يوم ويقولون بان هذه طريقة غاندي ويمكن ان تعلم في الصفوف الاولى في الابتدائية .
انقاص العدد من المطروح والمطروح منه
وانا بهذه الطريقة هي المرة الاولى التي ارى بها مثل هذا الاستعمال لهذه الطريقة وهي عبارة عن انقاص العدد من المطروح والمطروح منه وقد سهل ذلك على ايجاد الجواب وممكن ان تدرس هذه النظرية مستقبلاً .
اما المربي معضاد سرحان مدير مدرسة المغار الابتدائية "ج" فقد تمنى للطالب غاندي مستقبل زاهر وهو على استعداد بان يقدم له كل الامكانيات لتقدمه.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237116.85
BTC
0.51
CNY