الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 22:01

احتفال مهيب لمؤسسة القلم ومدرسة الأخوة باختتام مشروع قمم

كل العرب
نُشر: 11/06/10 12:28,  حُتلن: 12:36

* نجاح المشروع الذي لم يكن ليجني ثماره لولا التخطيط السليم في بداية السنة ثم التعاون والتواصل الدائم بين أعضاء المؤسسة وطاقم المدرسة

ختاما لمشروع قمم نظمت مؤسسة القلم الأكاديمية ومدرسة الأخوة الإعدادية احتفالا مهيبا في مركز العلوم والفنون في الطيبة. وبرز من بين الحضور مدير المدرسة الأستاذ عبد الرحمن حاج يحيى والنائب مصطفى حاج يحيى ومدير مؤسسة القلم الأكاديمية في البلاد الأستاذ إبراهيم حجازي ومدير قسم المعارف في الطيبة الأستاذ عبد الجبار عويضه وإمام مسجد عمر بن الخطاب وعضو لجنة الزكاة الشيخ حسام نصيرات.
بداية الحفل كانت بعرافة الطالب رفيق رائد بلعوم والطالبة آلاء حاج يحيى شاكرين الحضور على استجابتهم للدعوة والمشاركة في الاحتفال ثم تلا الطالب الجامعي أواب حاج يحيى آيات من الذكر الحكيم على مسامع الحضور.

 100 الف شيقل
وأثنى الأخ وسام ياسين عريف الحفل ومركز مشروع المتميزون على دور لجنة الزكاة والصدقات في الحركة الإسلامية ممثلة بالشيخ معاوية جابر رئيس اللجنة لرعايتها للمشروع حيث رصدت مبلغ يفوق الـ 100 الف شيقل تكلفة المشروع وزعت على طلاب الجامعات لقاء اشتراكهم بالمشروع
" سنعمل على تقديم طلاب للبسيخومتري في الصف التاسع".

تطوير المشروع
اما عن مشروع المتميزين فقد أكد الأخ وسام ياسين انه سيعمل على تطوير المشروع حتى يتمكن الطلاب المشتركين في مشروع المتميزون لهذا العام من تقديم امتحان بسيخومتري في الصف التاسع وان ذلك سيكون سابقة في تاريخ الطيبة ووعد أن المشروع سيحمل في طياته العديد من المفاجئات الطيبة في السنة القادمة.

نجاح المشروع كان نتيجة للتخطيط السليم
وفي دوره أكد الأستاذ عبد الرحمن حاج يحيى مدير مدرسة الأخوة على نجاح المشروع الذي لم يكن ليجني ثماره لولا التخطيط السليم في بداية السنة ثم التعاون والتواصل الدائم بين أعضاء المؤسسة وطاقم المدرسة وقد أشاد مدير المدرسة بالجدية التامة التي تحلى بها الطلاب الذين شاركوا بالمشروع بشكل فعال والتزام تام ثم شكر مؤسسة القلم الأكاديمية داعيًا إلى المزيد من التعاون بين المؤسسة والمدرسة.

عودة العمل التطوعي هو امل الطيبة الجديد

في مداخلة الأستاذ عبد الجبار عويضه مدير قسم المعارف تطرق إلى عودة روح العمل التطوعي التي بدأت تنبثق من خلال الأطر الشبابية والمؤسسات المختلفة, وان هذا العمل إذا استمر سيكون له الأثر في استعادة أمجاد الطيبة, ثم دعا إلى ضرورة التنسيق والتخطيط السليم بين الأطر كي يتوّج هذا العمل بالنجاح والفائدة.



الابداع والتميز
كلمة المشروع كانت للأستاذ إبراهيم حجازي مدير مؤسسة القلم الأكاديمية الذي أكد على أهمية المشروع الذي يعتبر من أهم المشاريع التي تقوم عليها المؤسسة وان هذا المشروع له امتداد قطري في باقي البلدان العربية وانه يعمل مع طاقم المشروع على تطويره ليكون عنوان التغيير إلى الأفضل ومساعدة الطلاب من اجل تطوير قدراتهم ومهاراتهم وتحسين مستواهم ألتحصيلي والعلمي.

اناشد جميع المسؤولين على ضرورة التغيير
الشيخ حسام نصيرات عضو لجنة الزكاة ومدير مؤسسة الفرقان شدد من خلال كلمته على ضرورة إحداث التغيير على جميع المستويات; الأخلاقية والتعليمية والتربوية وناشد جميع المسؤولين إلى اتخاذ الخطوات كل حسب قدراته وموقعه تطبيقا لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم "كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته" مشيرًا إلى أنه لا بد من اتخاذ الخطوات الجادة من اجل إحداث التغيير في بلدنا حيث يقول عز وجل "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم". وختام الكلمات كانت للطالبة ديما خليل ناشف التي شكرت المدرسة على توفيرها مثل هذه المشاريع لطلابها وكذلك شكرت مؤسسة القلم وأكدت على سرور الطلاب وتفاعلهم مع المشروع متمنية استمرار المشروع في السنة القادمة. نهاية الحفل كانت مسابقة مميزة من إبداع الأخ بشير عبد القادر عضو مؤسسة القلم لاقت تفاعل الحضور وتميز المتسابقين.

شهادات إنهاء
وختاما لليوم الحافل كان تتويج الطالبة رنا جبارة بجائزة حاسوب نقال لفوزها بالمرتبة الأولى بمسابقة المتميزون ثم تم تكريم طلاب الجامعات والمسؤولين في مختلف المؤسسات وكذلك شهادات إنهاء للطلاب المشتركين بالمشروع. هذا وتتقدم مؤسسة القلم الأكاديمية بالشكر الجزيل للأخ معتز تلاوي مدير مركز العلوم والفنون على استضافته للحفل الختامي للمشروع.


 

مقالات متعلقة