الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 09:02

مركز معاذ يكرم أونو بمناسبة تخريج الفوج الأول من رجال الدين من الطوائف المختلفة

كل العرب
نُشر: 10/06/10 20:48,  حُتلن: 21:52

- الشيخ كامل ريان:

* جميعنا بشر ويجب أن ننبذ كل من يحاول أن يميز بين شخص وأخر بسبب طائفته أو إنتمائه الديني

- رنان هرطمان:
 
* الكلية ستستمر في البرنامج لأهميته الكبرى في لمساهمة في تغيير المجتمع الإسرائيلي إلى ألأفضل من خلال تشجيع التعايش والتسامح والمحبة بين الناس

تم مؤخراً في قرية كفر برا في المثلث حفل تكريم لإدارة الكلية الأكاديمية أونو ، وذلك بمناسبة تخرج الفوج الأول من رجال الدين من الطوائف المختلفة ( مسلمين ويهود ومسيحيين ودروز) ،وذلك في أجواء احتفاليه مميزه ومعبره.

 

حضر هذا الإحتفال ، الذي نظم في المركز الجماهيري في القرية، بدعم من مركز معاذ للبحوث ، إلى جانب إدارة الكلية والخريجين أعضاء الكنيست احمد الطيبي والأستاذ مسعود غنايم من القائمة الموحدة والعربية للتغيير ، وعدد من رؤساء المجالس والبلديات للقرى والمدن المجاورة كفر قاسم جلجولية الطيرة قلنسوة والعديد من القضاة الشرعيين ورجال الدين.

جهود جبارة ودعم
بدأ الإحتفال بكلمة ترحيبية من قبل عريف الحفل السيد أمير عاصي ، خريج الكلية والذي يعمل مستشاراً للشؤون العربية في الكلية الأكاديمية أونو ، مؤكداً على الجهود الجبارة والدعم التي تقوم بها الكلية الأكاديمية أونو .
بعدها جاءت كلمة رئيس مجلس كفربرا محمود عاصي الذي هو أيضا رحب بالضيوف وأثنى على الكلية لدورها الكبير في المساهمة الفعالة في تخريج هذا الفوج المميز من المحامين.

نبذ التمييز
تلا ذلك كلمة للشيخ كامل ريان، نائب مدير عام مركز السلطات المحلية، ورئيس جمعية الأقصى لرعاية الأوقاف والمقدسات الإسلامية، ومؤسس مركز معاذ للدراسات والأبحاث وهو أحد خريجي الفوج. الشيخ كمال أكد في كلمته على أن فترة تعليمه لمدة 3 سنوات في الكلية أثرته في الكثير ممن النواحي خاصة في التعامل بين الناس من الطوائف الأخرى. وأكد على أننا جميعنا بشر ويجب أن ننبذ كل من يحاول أن يميز بين شخص وأخر بسبب طائفته أو إنتمائه الديني.
من جهته أكدا عضوا الكنيست الطيبي وغنايم على الدور المهم الذي تقوم به كلية أونو من أجل تأهيل رجال دين من الديانات المختلفة ليكونوا فعالين في مجتمعهم من أجل إحداث التغيير .

تشجيع التعايش والتسامح والمحبة
كما كانت كلمات للشيخ كامل سلامه مساعد الشيخ موفق طريف وكذلك الأب الدكتور الياس ضو ، حيث أكدوا على أهمية هذا المسار واثنوا على الكلية لكل ما بذلته في سبيل إنهائهم الدراسة وحصولها على اللقب في القانون.
رئيس الكلية السيد رنان هرطمان أكد على أن الكلية ستستمر في هذا البرنامج لأهميته الكبرى في لمساهمة في تغيير المجتمع الإسرائيلي إلى ألأفضل من خلال تشجيع التعايش والتسامح والمحبة بين الناس من شتى الديانات المتنوعة. وأعرب عن مدى فرحته من الأجواء الاحتفالية.
وفي الختام تم تكريم رئيس الكلية وأعضاء الإدارة والمحاضرين على دورهم الكبير في إنجاح هذا المسار. كما وتم أيضا تقديم الشكر والعرفان للخريجين على مشاركتهم.


























 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
217467.75
BTC
0.52
CNY