الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 13:01

حنين يستمر بمتابعة قضية المكاره البيئية في الشاغور وخاصة الصرف الصحي

كل العرب
نُشر: 10/06/10 07:29,  حُتلن: 07:51

 - النائب حنين:

* بنيته التوجه الى وزير المالية بشكل شخصي من أجل رصد الميزانيات اللازمة لتنفيذ مخطط محاربة المكاره البيئية

* اللجنة البرلمانية للصحة والبيئة تمهل وزارة البيئة أسبوعين لتقدم خطة شاملة لحل قضية المكاره البيئية في الشاغور بمبادرة من النائب الجبهوي د. دوف حنين، رئيس اللجنة وبحضور رئيس مجلس مجد الكروم المحلي محمد مناع ورئيس مجلس دير الأسد المحلي السيد نصر صنع الله وممثلون عن وزارتي البيئة والصحة وناشطون بيئيون من المنطقة التأمت الجنة المشتركة للصحة والبيئة للتداول ومتابعة المكاره البيئية في منطقة الشاغور، وخصوصاً مشكلة الصرف الصحي الذي يلوث مياه الوادي في منطقة الشاغور. المشاركون أكدوا في الجلسة على خطورة المشكلة ووجوب حلها بأسرع وقت ممكن وعدم الانتظار حتى حل القضايا القطرية ذات الارتباط مثل موضوع اتحادات المياه التي بدورها تشكل عقبة إضافية لحل المشكلة وهو الأمر الذي أجمع عليه جميع الحاضرين.


النائب حنين

النائب حنين وبخ ممثلي وزارة الصحة وحماية البيئة على التلكؤ بوضع خطة طوارئ لحل المشاكل المذكورة، اللجنة البرلمانية المشتركة للصحة والبيئة برئاسة النائب حنين أعطت لوزارة حماية البيئة مهلة أسبوعين لوضع خطة شاملة تأخذ بعين الاعتبار جميع العقبات وطرق حلها بالإضافة لاقتراحات لمصادر تمويل الخطة. كما تقرر التوجة الى مسؤول لواء الشمال في وزارة الداخلية من أجل أخذ دوره والعمل على تسريع إيجاد الحلول المرجوة النائب حنين أكد كذلك أن بنيته التوجه الى وزير المالية بشكل شخصي من أجل رصد الميزانيات اللازمة لتنفيذ مخطط محاربة المكاره البيئية في منطقة الشاغور.
اللجنة البرلمانية المشتركة للصحة والبيئة عبرت في قراراتها عن وقوفها الى جانب نضال المواطنين ودعمها للمظاهرة التي ستقام يوم غدٍ الجمعة بالقرب من المجمع التجاري في الشاغور للتعبير عن نفاد صبر المواطنين من المماطلة بحل مشاكلهم ا لبيئية.
الناشط البيئي عبد نمارنة والذي شارك بالجلسة دعا الوزارات المختلفة الى السعي لحل المشاكل البيئية في منطقة الجليل والى التعاون مع المؤسسات البيئية والمواطنين في سبيل رفع الملوثات البيئية التي تؤثر على صحة السكان اليهود والعرب على حدٍ سواء.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237116.85
BTC
0.51
CNY