الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 15:02

ضمن سلسلة لقاءات:معلمات مدرسة خديجة يزرن جمعية سوار

العرب وضحيفة كل
نُشر: 09/06/10 07:59,  حُتلن: 14:38

- عناية :

* الزيارة  هدفت الى الاطلاع على ضحايا العنف من النساء وبالأخص الاعتداءات الجنسية التي تمارس عليهن

* هذه الزيارة جاءت ضمن سلسلة لقاءات عديدة سبقتها فقد تضمنت الدورة مندوبات عن جمعيات نسائية مختلفة ضد العنف نصيب

هذه الزيارة جاءت ضمن سلسلة لقاءات عديدة سبقتها فقد تضمنت الدورة مندوبات عن جمعيات نسائية مختلفة ضد العنف ولحماية المراة وحقوقها وعلى رأسها كانت جمعية " سند " للأمومة والطفولة , حيث كان لها نصيب بالغة وقد استعرضت الاخت نعامنة تاريخ انشاء الجمعية, أهدافها واهم نشاطاتها.
وفي حديث مع المستشارة عناية مركزة الدورة حول هدف هذه الزيارة تقول : ان هذه الزيارة جاءت ضمن سلسلة لقاءات عديدة سبقتها فقد تضمنت الدورة مندوبات عن جمعيات نسائية مختلفة ضد العنف ولحماية المراة وحقوقها وعلى رأسها كانت جمعية " سند " للأمومة والطفولة , حيث كان لها نصيب جيد في المساهمة في ورشات العمل , حيث اشتركت رئيسة الجمعية الأخت سوسن مصاروة باحدى الورشات , وكذلك الحاجة فتحية اغبارية مأمورة الشؤون كان لها لقاء مع المجموعة .

وقد هدفت هذه الزيارة الى الاطلاع على ضحايا العنف من النساء وبالأخص الاعتداءات الجنسية التي تمارس عليهن وبكافة الاشكال ومختلف الأجيال والفئات والتي هي بتزايد مستمر , بحسب احصائيات السوار التي عرضت من قبل الأخت نعامنة , وكذلك نوقشت مع المجموعة الأسباب المؤدية للتعرض للاعتداء وطرق التصدي لها والاثار النفسية الصعبة التي تتعرض لها النساء المعتدى عليهن . وقد خلصنا في نهاية اللقاء ان السبب الرئيس في ذلك هو ضعف الوازع الديني وغياب مفهوم العفة والعفاف وأهمية غض البصر لدى النساء والرجال على حد سواء وعلينا التزود باليات ومهارات تمكننا من السيطرة على الشهوات ومن ثم علينا تكثيف العمل مع فئة الشباب والذي يعيش حالة من البلبلة والتخبط في ظل الهجمة العنكبوتية الشرسة والفتاكة اذا ما تم السيطرة عليها وكبح جماح النفس . هذا وسيتم بناء خطة عمل شمولية في المدرسة والتي سيتم تنفيذها السنة القادمة باذن الله تعالى .

 

مقالات متعلقة