الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 14:02

زين الدين زيدان يساند ثعالب الصحراء في مونديال 2010!

كل العرب
نُشر: 09/06/10 16:23,  حُتلن: 13:00

سيؤازر النجم الدولي الفرنسي السابق زين الدين زيدان من على مدرجات ملعب "بيتر موكابا" في بولوكواين منتخب بلاده الأصلي الجزائر في مباراته الأولى ضمن نهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010 الأحد المقبل أمام سلوفينيا. وتعتبر المباراة مهمة جداً للجزائريين لأن الفوز بها سيمنحهم الدفع المعنوي المطلوب قبل أن يواجهوا الإنكليز ثم الأميركيين في منافسات المجموعة الثالثة،
 وهذا ما دفع زيدان إلى اتخاذ قرار تقديم المساندة المطلوبة لـ"ثعالب الصحراء"، وذلك بعد أن يكون قام بالامر ذاته مع منتخب فرنسا السبت المقبل أمام أوروغواي في كايب تاون ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم البلد المضيف والمكسيك.

يذكر أن زيدان زار في أواخر شباط (فبراير) الماضي الجزائر وشارك إلى جانب زملائه في تشكيلة المنتخب الفرنسي الذي توّج بلقب مونديال 1998، في مباراة ودية لكرة الصالات ضد لاعبين من المنتخب الجزائري الذي شارك في مونديال 1982. وتنحدر عائلة زيدان من إحدى قرى بجاية في منطقة القبائل، على بعد نحو250 كلم شرق الجزائر العاصمة. كما زار زيدان وطنه الأم في كانون الاول (ديسمبر) 2006 بدعوة من الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وحظي باستقبال الأبطال.

مقالات متعلقة