الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 23:02

مدير المعارف العربية عبد الله خطيب يلقي محاضرة في كلية سخنين لتأهيل المعلمين

كل العرب
نُشر: 09/06/10 13:15,  حُتلن: 13:19

*د. محمود خليل رئيس كلية سخنين تحدث عن أهمية الاستثمار وتجنيد كافة الموارد الأكاديمية والتربوية

حل مدير المعارف العربية في وزارة المعارف الأستاذ عبد لله خطيب ضيفاً على كلية سخنين لتأهيل المعلمين، حيث استقبله د. محمود خليل رئيس كلية سخنين لتأهيل المعلمين والسيد نزيه بدارنه مدير عام كلية سخنين لتأهيل المعلمين، حيث رحبا بهذه الزيارة التي تأتي ضمن أطر التواصل والتعاون بين الكلية والمسؤولين في وزارة المعارف. 



في سياق هذه الزيارة قام مدير المعارف العربية الأستاذ عبد الله خطيب بإعطاء محاضرة بعنوان "رؤيا وزارة التربية والتعليم نحو تعزيز مكانة اللغة العربيّة بهدف رفع التحصيل العلمي"، وفي عرضه للموضوع نوه لأهمية رفع مستوى التحصيل في اللغة العربيّة، لأن التمكّن من لغةِ الأم المعياريّة بشكلٍ صحيح يعتبر الخطوة الأولى التي ستسهم في رفع مستوى التحصيل في كافّة المواضيع. كما وتطرق الأستاذ عبد الله خطيب إلى تقرير مكنزي والذي جاء فيه إن كان تطوير التعليم هو الخطوة الأولى في طريق النهضة، فإن تطوير (المعلمين) هو الخطوة الأولى والأهم في طريق (تطوير التعليم)، فالمقولة التي تتكرّر دائما في الدراسات المتعلقة بالتعليم هي أن مستوى التحصيل العلمي لا يمكن أن يكون أفضل من مستوى المعلم.
د. محمود خليل رئيس كلية سخنين تحدث عن أهمية الاستثمار وتجنيد كافة الموارد الأكاديمية والتربوية في سبيل بناء المعلم القيادي والناجح لأن هذه الرسالة ستنعكس على الأجيال المستقبلية كما تطرق إلى دور كلية سخنين لتأهيل المعلمين في بناء قيادة تربوية واعدة من خلال مواردها الأكاديمية ومساراتها ومراكزها.

مقالات متعلقة