الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 17:01

جرايسي يُؤكد ان القضية الأساس كانت وما زالت هي الاحتلال والحصار

كل العرب
نُشر: 08/06/10 14:27,  حُتلن: 14:28

* اُسطول الحرية فرض الحصار على إسرائيل وأعاد القضية الفلسطينية الى مسارها

قام وفد من اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية برئاسة المهندس رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة، وبمشاركة العديد من رؤساء السلطات المحلية العربية، يوم السبت بزيارة أبعد من التضامن الى أعضاء وفد لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، الذين شاركوا في أُسطول الحرية لكسر الحصار على قطاع غزة..


من اليمين: زيدان وجرايسي

حيث زار الوفد رئيس لجنة المتابعة العليا السيد محمد زيدان في منزله في كفر مندا، والشيخ رائد صلاح في منزله في ام الفحم، وهما في حالة "الحبس المنزلي"، إضافة الى النائب حنين زعبي في مكاتب التجمع الوطني الديمقراطي في الناصرة، وفي موازاة ذلك قام وفد آخر باسم اللجنة القطرية، برئاسة رئيس بلدية راهط الشيخ فايز ابو صهيبان، بزيارة الشيخ حماد ابو دعابس في منزله في راهط، وهو في حالة "الحبس المنزلي" أيضاً، وقد اُستقبل وفد الرؤساء بحفاوةٍ واهتمامٍ بالِغَيْن..
وخلال هذه الزيارات أكد المهندس رامز جرايسي أن القضية الأساس كانت وما زالت هي الاحتلال والحصار، وينبغي مواصلة المعركة في هذا الاتجاه.. وأضاف جرايسي ان اسطول الحرية، وبالرغم من الثمن الباهظ وسقوط الشهداء جرّاء القرصنة الإسرائيلية، أعاد القضية الفلسطينية إلى مسارها الطبيعي ومكانتها الدولية، وأوصل رسالته في كسر الحصار على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، لكنه أيضاً فَرَض حصاراً سياسياً دولياً على سياسات وممارسات المؤسسة الإسرائيلية..
وأشار جرايسي الى ان مشاركة وفد لجنة المتابعة العليا، في مثل هذا الحدث وللمرة الأولى، كَسَر الحصار السياسي والإعلامي الدوليَيْن على الجماهير العربية الفلسطينية في البلاد، مما ساهم في جعل هذا الحدث مُنعطفاً تاريخياً نوعياً على مختلف المستويات، ما يعني ضرورة استثماره..
هذا وضَمَّ وفد اللجنة القطرية إضافة الى جرايسي، نادر صرصور رئيس بلدية كفر قاسم والناطق الرسمي باسم اللجنة، والشيخ خالد حمدان رئيس بلدية ام الفحم، ومازن غنايم رئيس بلدية سخنين، وعادل ابو الهيجا رئيس بلدية طمرة، وصالح سليمان رئيس مجلس محلي البعينة- النجيدات، ونزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفر قرع، واحمد حبيب الله رئيس مجلس عين ماهل، وعبد عنبتاوي مدير مكتب اللجنة القطرية، وبمشاركة بعض نواب الرؤساء والعديد من الرؤساء السابقين..

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
248065.65
BTC
0.51
CNY