الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 20:02

حفل تأبيني لفقيد الكنيسة الأرثوذكسية المرحوم يوسف جورج ديك في مدينة يافا

كل العرب
نُشر: 06/06/10 15:57,  حُتلن: 19:29

* الحفل إبتدأ بالوقوف دقيقة صمت حدادا على روح الفقيد وتخلل الكلمات من الأصدقاء والأقارب متحدثين عن صفات المرحوم الحميدة

يافا – أقيم بعد ظهر يوم أمس السبت جناز وتأبين تكريما لفقيد الكنيسة الأرثوذكسية وفقيد مدينة يافا السيد يوسف الديك أذ صادف مرور نصف عام على وفاته.



فقد أقيمت في كنيسة القديس جوارجيوس للروم الأرثوذكس في يافا خدمة صلاة الغروب المسائية وبعدها أقيمت خدمة الجناز راحه لنفس الراحل يوسف الديك حيث ترأس الخدمة سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس وسيادة المطران ذمسكينوس الوكيل البطريركي في يافا بمشاركة لفيف من الكهنة والشمامسة حيث رتلت جوقة كنيسة القديس جوارجيوس.

حفل تأبين تكريمي للمرحوم يوسف ديك
حضر الصلاة عائلة الفقيد وأقربائه ومعارفه وأصدقائه، إضافة الى ممثلي المؤسسات الأرثوذكسية والمؤتمر الأرثوذكسي وكهنة الطوائف المسيحية الأخرى. ووفد يمثل الطائفة الأسلامية الكريمة في يافا وحشد من أبناء يافا.
وبعد الخدمة توجه الجميع الى إحدى قاعات المدينة وهي صالة تتسع للمئات من المدعوين حيث أقيم حفل تأبين تكريمي كبير للمرحوم يوسف ديك.

لحظة صمت وإلقاء عبير الكلمات
إبتدأ حفل التكريم بالوقوف دقيقة صمت حدادا على روح الفقيد. ومن ثم قام سيادة المطران ذمسكينوس بإفتتاح التأبين بصلاة وكلمة عدد خلالها مناقب الفقيد.
ثم عرض فيديو كليب عن سيرة حياة المرحوم ثم قام السيد جابي قديس رئيس الجمعية الأرثوذكسية في يافا بإلقاء كلمته. ثم كلمة سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس الذي أشاد بعطاء الفقيد في حقل الكنيسة الأرثوذكسية وفي حقل القضايا الوطنية.
ثم كلمة الشيخ أحمد ناطور ألقاها بالنيابة عنه القاضي الشرعي محمد زبده ، ثم كلمة السيد ميشيل صايغ بأسم المؤسسات الأرثوذكسية في الأردن.



كلمات تعبير عن حزن الفراق
ثم قام السيد شفيق متى والسيد خضر مسيس من منظمة الكشاف الأرثوذكسي بتسليم درع تكريمي في ذكرى الفقيد يوسف ديك تسلمه نجله جورج ديك.
ثم كانت كلمة السيد أليف صباغ بأسم اللجنة التنفيذية للمؤتمر الأرثوذكسي وهي اللجنة التي رأسها الفقيد قبل وفاته ، حيث أبرزت الكلمة ما قدمه المرحوم للطائفة الأرثوذكسية وخاصة نضاله في سبيل الحفاظ على أوقافها وعقارتها ووجهها العربي والوطني.
ثم كلمة السيد مروان طوباسي محافظ طوباس بأسم المؤسسات الأرثوذكسية في الأراضي الفلسطينية حيث هو رئيس مجلس المؤسسات الأرثوذكسية في فلسطين.
ثم كلمة صديق المرحوم كمال الحسيني المدير التنفيذي لمؤسسة شخصية العام وكلمة مديرة مدرسة الفرير في يافا مها عابد صديقة العائلة.

كتاب تذكاري ...
وفي الختام كلمة العائلة القاها نجل الفقيد جورج يوسف ديك، ثم وزع كتاب تذكاري عن الفقيد على الحضور تضمن عدة كلمات من أصدقاءه ومعارفه وزملائه ومحطات هامة من حياته أضافة الى صور تذكارية تبرز نشاطات المرحوم في كافة الميادين.
حضر حفل التأبين المئات من المدعوين من يافا وغيرها من المناطق كما كان حضور مميز لوفد من الأراضي الفلسطينية ووفد من الأردن. كما أن مدينة يافا بكافة طوائفها ومللها شاركت في حفل التأبين.

نبذة عن حياة المرحوم يوسف ديك:
ولد في مدينة يافا 9/5/1951 لعائلة يافية عريقة.
تلقى تعليمه الثانوي في يافا.
حصل على الماجيستر في علم السياسة من جامعة “The Interdisciplinary Center Herzlia.”
حصل على شهادة مستشار ضريبة وعمل في المحاسبة منذ عام 1975.
شغل منصب رئيس سرية كشافة النادي الأرثوذكسي – يافا.
شغل منصب رئيس الجمعية الخيرية الأرثوذكسية – يافا.
مرتل في كنيسة القديس جوارجيوس (الخضر) – يافا.
عضو مؤسس في الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا.
حاز على شهادة تقدير من جمعية أنماء الديمقراطية في الوسط العربي 2010.
شغل منصب رئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر الأرثوذكسي في البلاد.
عضو رابطة التنسيق بين الأديان 2004-2009.
أنتقل يوسف الى الأمجاد السماوية بتاريخ 24/11/2009 تاركا إرثا من الذكريات. يافا – 6/6/2010.



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237864.23
BTC
0.51
CNY