الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 02:02

ساعر وأهرونوفيتش: أعلنا عن برنامج توعية بموضوع ظاهرة إستهلاك الكحول

كل العرب
نُشر: 08/06/10 12:30,  حُتلن: 12:35

* وزير الأمن الداخلي اهرونوفيتش صرّح بأن تعاطي المخدّرات والكحول هما آفة مقلقة تفشّت بين أبناء الشبيبة من شأنها أن تؤدي الى ارتكاب الجرائم

* وزير التربية والتعليم ، جدعون ساعر أوضح أنّ هناك أهميّة قصوى لضرورة توسيع العمل التربوي وزيادة التوعية للحد من ظاهرة استهلاك الكحول عند أبناء الشبيبة

أعلن وزير التعليم ، جدعون ساعر ووزير الأمن الداخلي، اسحاق أهرونوفيتش اليوم عن برنامج توعية شامل بموضوع الحد من ظاهرة استهلاك الكحول عند أبناء الشبيبة.
 


وزير التربية والتعليم ، جدعون ساعر أوضح أنّ هناك أهميّة قصوى لضرورة توسيع العمل التربوي وزيادة التوعية للحد من ظاهرة استهلاك الكحول عند أبناء الشبيبة مضيفا أن جهاز التعليم ملزم بتذويت هذه القيمة وتفسير المخاطر الناجمة عن استهلاك الكحول ومن هنا تأتي الأهميّة لتكاتف الجهود مع الأطر الأخرى التي تهتمّ بمكافحة هذه الظاهرة الخطرة بما في ذلك الأطر اللامنهجيّة كي نضمن احداث تغيير جاد في الحد من هذه الظاهرة.

المخدرات آفة مقلقة
وزير الأمن الداخلي، اسحاق اهرونوفيتش صرّح بأن تعاطي المخدّرات والكحول هما آفة مقلقة تفشّت بين أبناء الشبيبة من شأنها أن تؤدي الى ارتكاب الجرائم. حان الوقت لمعالجة هذه الظاهرة حتّى لو كلّف ذلك المزيد من الجهود واتّخاذ خطوات صعبة وصارمة.
يشار بأن وزارة التربية والتعليم كانت قد أصدرت منشورا للمدير العام وفيه تفسير للقانون الجديد الذي يتطرّق لموضوع مكافحة استهلاك الكحول وفيه تفسير عن الظاهرة ، أسبابها وتأثيرها اضافة لذلك فيه تعليمات واضحة للمدارس للتأقلم مع هذه الظاهرة وضرورة التحدّث مع الطلاب عن المخاطر الناجمة عنها قبل الخروج للعطلة الصيفيّة.
وزارة التربية والتعليم سترفق مع شهادات الانهاء منشورا خاصا يتطرّق للظاهرة ومخاطرها وسيتم توزيعه على الطلاب والأهل.
معلومات جديدة تمّ تعديلها في القانون الجديد لاستهلاك الكحول:
التعليمات المتواجدة في القانون القائم هي:
منع بيع مشروبات كحوليّة للصغار دون سن ال- 18 عاما ، منع السياقة لسائق تتواجد في جسمّه نسبة كحول أكثر من %0.05
أمّا التعديلات فهي:
1. يمنع لأي شخص امتلاك مشروبات كحوليّة في وعاء مفتوح ( علبة ، كأس ، قنينة وغيرها ) في مكان عام أو في سيّارة في مكان عام ابتداء من الساعة التاسعة ليلا ولغاية الساعة السادسة صباحا.
2. من صلاحيّة الشرطي رمي المشروب،ابادته وافراغه في سلّة المهملات.
3. يمنع الصغار دون سن ال- 18 عاما من امتلاك مشروبات كحوليّة أو شربها في مكان عام في كل الأوقات.
4. يمنع البائع من بيع المشروبات الكحوليّة الى الصغار من دون ال-18 عاما ويكون عقابه السجن لمدة نصف عام والبيع يتم فقط بعد اظهار بطاقة هويّة تدلّ علن أن الصغير بالغا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243687.40
BTC
0.53
CNY