الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 05:01

سويد يطرح امتحان العربية بجدول أعمال الكنيست ويلزم الوزارة بتقديم أجوبة

كل العرب
نُشر: 07/06/10 19:53,  حُتلن: 19:54

* مسعود غنايم استجوابًا عاجلاً لوزير المعارف حول الموضوع، نظرًا لأهميته القصوى، حيث سيتم ايضًا الرد عليه يوم الأربعاء القريب

وافقت الكنيست على طلب النائب حنا سويد رئيس كتلة الجبهة البرلمانية، مناقشة امتحان اللغة العربية المنوي اجرائه للمعلمين العرب، المرشحين للانضمام لسلك التعليم، الذي اعلنت وزارة المعارف عن اجرائه قبل عدة اسابيع، وما زالت تفاصيله غير واضحة، من حيث تأثيره على مجموع النقاط التي يجب ان يستوفيها المرشحون لدخول سلك التعليم الرسمي.


د. حنا سويد

وكان النائب سويد قد استجوب وزير المعارف فور الاعلان عن هذا الامتحان، لكنه لم يتلق رد رسمي من الوزارة، ما ادعا طرح الموضوع على جدول الهيئة العامة للكنيست، حيث سيتم تداوله يوم الأربعاء القريب، وستتم مناقشته والاستماع الى رد الوزير، لاعطاء أجوبة على كافة الأمور التي مازالت غامضة بالنسبة لهذا الامتحان.
وكان رئيس كتلة الجبهة في نقابة المعلمين المربي نبيل سمور قد أعلم النائب سويد عن تخوف المعلمين الجدد والخريجين من هذا الامتحان وعدم وضوح تفاصيله وتأثيره على مستقبلهم المهني، بسبب عدم وجود منهاج خاص باللغة العربية في تخصصات التعليم الأخرى، كاللغات والعلوم، وغياب اللغة العربية عن مناهج التعليم في الكليات والمؤسسات التعليمية. حيث طالب العديد من المتقديمن الذين توجهوا للنائب سويد تأجيل الامتحان لاتاحة الفرصة لهم الاستعداد بشكل افضل للامتحان الذي من المنوي اجرائه في الـ 22 من الشهر الجاري.
وأجرى النائب سويد اتصالاً مع وزيرالمعارف، طالبه بتوضيح تفاصيل هذا الامتحان، وتقديم الأجوبة الشافية حول المواضيع التي سيتناولها الامتحان، والطريقة التي سيتم بموجبها تقييمه، والعديد من الاستفسارات التي سيتوجب على وزارة المعارف الرد عليها يوم الأربعاء القريب.
كذلك قدم النائب مسعود غنايم استجوابًا عاجلاً لوزير المعارف حول الموضوع، نظرًا لأهميته القصوى، حيث سيتم ايضًا الرد عليه يوم الأربعاء القريب، بعد ان رفضت الكنيست اجراء بحثُا عاجلاً في لجنة المعارف حول الموضوع.
واكد النائب سويد عدم معارضته المبدئية لهذا الامتحان، لكنه شدد على ضرورة توضيح كافة تفاصيله، كي لا يؤدي الى نتيجة عكسية، ويحرم العديد من الخريجين دخول سلك التعليم، ويشكل عائقًا امامهم، وطالب بنشر تفاصيل عن المواضيع التي سيشملها الامتحان، ونشر امتحان مماثل أو شبيه، يعطي للمتقدمين فرصة أفضل للاستعداد، خاصة انها المرة الأولى التي يتم فيها اجراء هذا الامتحان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234788.74
BTC
0.51
CNY