الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 05:01

طلاب مدرسة عمر بن الخطاب في باقة يرفعون راية اللغة العربيّة

كل العرب
نُشر: 06/06/10 18:42,  حُتلن: 18:52

* "ليلى الخضراء" التي تفوز للسنة الثانية على التوالي بالعديد من الجوائز في المدارس العربيّة

* اليوم تخللته الكثير من الفعاليات ، حيث استضافت المدرسة الأستاذ نبيل وتد في لقاء خاص مع أمهات الصفوف الشاملة حول أهمية القراءة

بمبادرة قسم اللغة العربية في المدرسة وبالتنسيق مع المرشد اللوائي في اللغة العربية قامت مدرسة عمر بن الخطاب في باقة الغربية بتنظيم يوم اللغة العربية والذي كان قمة في التميز والخصوصية.



القصة والرواية العربية
فقد شهدت ردهات المدرسة ، صفوفها وقاعاتها زوايا خاصة عن اللغة ، آدابها وبالذات القصة والرواية العربية . حملت صفوف المدرسة لهذا اليوم أسماء أدباء وشعراء محليين وعربًا وأقيمت داخل الصفوف زوايا خاصة تتحدث عن سيرهم الذاتية وعرض النتاج الأدبي الخاص بهم وقد زار المدرسة الحكواتي عبد الحكيم سمارة و الإعلامي والكاتب نادر أبو تامر الذي أطلق الطلاب اسمه على أحد الصفوف.

عرض الفعاليات
وقد جمعت فعاليات المدرسة بين الشعر النثر والمسرح حيث أتيحت الفرصة لاشتراك جميع طلاب المدرسة بحيث ابلوا بلاء حسنا في عرض فعالياتهم.
لا بد من التنويه إلى ان مفتش المدرسة الأستاذ زكريا حردان الذي زار المدرسة ، أثنى على القائمين على الفعالية ومنهم الأستاذ راشد كبها مركز اللغة العربية وشكر مدير المدرسة الذي دعم المشروع وأثنى على زملائه في المدرسة دون استثناء، حيث التزم الجميع بالبرنامج وقدموا لما فيه الخير للطلاب.

ليلى الخضراء
وقام حردان بتقديم مداخلة ضمن الصفوف التي كان يقرأ لها الكاتب نادر أبو تامر قصته المعروفة "ليلى الخضراء" التي تفوز للسنة الثانية على التوالي بالعديد من الجوائز في المدارس العربيّة.
وقد شكر مدير المدرسة الأستاذ محمد عارف قعدان الجميع معربًا عن ارتياحه لنجاح الفعالية بوجهها الأكمل مبينا ما في اللغة العربية من أهمية في حياتنا ومعاملاتنا اليومية حيث وزع في نهاية اليوم شهادات تقدير لطاقم اللغة العربية متمنيا لهم المزيد من العطاء كما كان في استقبال المبدعين الذين قاموا بزيارة المدرسة .
تجدر الإشارة إلى أن هذا اليوم تخللته الكثير من الفعاليات ، حيث استضافت المدرسة الأستاذ نبيل وتد في لقاء خاص مع أمهات الصفوف الشاملة حول أهمية القراءة في زيادة الثروة اللغوية وتقوية فهم المقروء عند الطلاب. يشار إلى أنّ رياض بيدس وافانا بالخبر.
 

مقالات متعلقة