الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 12:02

مشروع سفراء الصحة في المجتمع


نُشر: 12/11/07 12:58

تنظم جمعية "ازهار الطب" وشبكة سوبر فارم مشروع سفراء الصحة في المجتمع، ومن المقرر ان يضم هذا المشروع الاجتماعي المميز، الذي انطلق في شفاعمرو، 30 طالبا من طلاب المدارس الثانوية حيث تسعى الجمعية وسوبر فارم الى دمجهم فيه.
يهدف المشروع الى القيام بنشاطات تتعلق بمجال الصحة وذلك بعد حصول اعضاء المجموعة المختارة وبعد قبولهم على الارشادات اللازمة واجتياز دورة تعليمية شيقة مدتها 30 ساعة تعليمية تشمل تعليما عمليا ونظريا لمواد طبية معينة. كما يسعى مشروع سفراء الصحة الى زيادة الوعي في المواضيع الصحية لدى ابناء الشبيبة بالاضافة الى التطوع في قيادة مشروع تثقيفي وتربوي في المدارس وهذا المشروع هو جزء من  مشروع دولي حيث يشمل المشروع في مرحلة متقدمة تمثيل البلاد في بعثة طبية. من اهداف المشروع الاخرى، تطوير افكار الشبيبة في مجال التثقيف الصحي، وتبادل الخبرات بين ابناء الشبيبة من اجل تطبيقها في المدارس وفي المجتمع عن طريق فعاليات التوعية واقامة منتدى شبابي هدفه نشر الوعي الصحي بين ابناء الشبيبة.

ويستقطب المشروع طلاب الصفوف الحادية عشرة الذين يتمتعون بالقدرة على تقديم الارشادات واتقان اللغة الانجليزية ولديهم الاستعداد للمساهمة في نشر الوعي الصحي في المجتمع، ويميلون الى المواضيع الطبية. اما بالنسبة للانضمام الى المشروع فيجب تعبئة استمارة طلب الانتساب وستتم دعوة المرشحين المناسبين الى مراحل التصنيف الاولية.
وفي حديث مع جوني عبساوي، مدير فرع سوبر فارم في شفاعمرو، قال: "تتبنى شبكة سوبر فارم قضية الصحة ونشر الوعي المتعلق في هذه القضايا، ومشروع ازهار الطب هو جزء من نشاطات سوبر فارم الجماهيرية التي بادرت اليها الشبكة. توجهنا نحن في سوبر فارم في شفاعمرو الى ثلاثة مدارس ثانوية في المدينة وهي (الشاملة أ، الشاملة ب، الكاثوليكية) من اجل اختيار الطلاب المتفوقين للمشاركة ولمسنا ردود فعل ايجابية حيث ابدى العديد استعداده للمشاركة وتحمس لهذه الفكرة، وبعد تقديم الإرشادات للطلاب والتي تشمل اجتياز دورات خاصة ودراسة مواد تعليمية نظرية وعملية سيقدم المشاركون محاضرات تتعلق بمواضيع صحية لطلاب الصف الخامس وسيتطوعوا في مشاريع تتعلق بنشر الوعي الصحي، ونفكر ايضا بالقيام بمشروع مشابه في السنة القادمة".



اما المرشد هلال حوراني، وهو طالب يدرس موضوع الطب فقال: "اللقاء الأول أقيم في المدرسة الشاملة أ وتم التطرق خلاله إلى مواضيع طبية مختلفة من بينها إجراء عمليات إنعاش للأولاد والكبار وغيرها من مواضيع".
جدير بالذكر ان كل من سلمان ابو عبيد، محمود علي ورندا شيبان ساهموا في البرنامج وكان لهم دور فعال في انجاح المشروع.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
246267.20
BTC
0.51
CNY