الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 11:02

مذكرة تفاهم بين كوول نت والوكالة الأمريكية للتنمية لتوسيع خدمات الانترنت

كل العرب
نُشر: 05/06/10 15:40,  حُتلن: 17:53

* هذا الانجاز سيمكن المناطق السكنية النائية في شمال الضفة الغربية من الاتصال بالانترنت للمرة الأولى بعد نقص ملحوظ في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات.

* هاني العلمي:
- الشركة تمكنت وفي وقت قياسي من إيصال شبكة الانترنت إلى معظم الناطق الفلسطينية

- اخذنا على عاتقها مهمة تحسين جودة الخدمات المعلوماتية في الضفة الغربية وبالأخص في المناطق السكنية النائية

وقعت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية اليوم، مذكرة تفاهم مع شركة كوول نت المرخصة، لتقديم خدمات الانترنت في فلسطين وذلك بهدف توسيع تغطية خدمات النطاق العريض والأنترنت السريع في محافظة جنين.



هذا الانجاز سيمكن المناطق السكنية النائية في شمال الضفة الغربية من الاتصال بالانترنت للمرة الأولى بعد نقص ملحوظ في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات.
وستقدم الوكالة الأمريكية للتنمية الدعم المالي لتوسيع تغطية الانترنت عبر النطاق العريض في شمال الضفة الغربية.
وأشاد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مشهور أبو دقه، بحسن التعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية مشيرا إلى أن الأهم تحرير السوق وتوصيل الانترنت بطرق مختلفة بطريقة جيده وجودة عالية .
وأوضح هاني العلمي رئيس مجلس إدارة شركة كول نت، أنها رغم حداثتها إلا أنها تمكنت وفي وقت قياسي من إيصال شبكة الانترنت إلى معظم الناطق الفلسطينية، آخذة على عاتقها مهمة تحسين جودة الخدمات المعلوماتية في الضفة الغربية وبالأخص في المناطق السكنية النائية .
وقدم العلمي شكره إلى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على الدعم الذي قدمته في مجال الاتصالات والمتمثلة بالدرجة الأولى بفتح الأسواق الفلسطينية أمام التقنية الحديثة في تكنولوجيا المعلومات، متمنيا أن تكون فاتحة لمزيد من الازدهار للسوق الفلسطينية في هذا المجال .
كما وتقدم بالشكر للوكالة الأمريكية للتنمية ومشروع كرانا على الدعم الذي يقدمونه لتطوير قطاع الاتصالات في الضفة الغربية.



وقال هوارد سومكا مدير الوكالة الأمريكية للتنمية في الأراضي الفلسطينية، إن قطاع الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات حظي باهتمام الوكالة وكان على جدول أعمال المؤتمر، وقال أطلقنا عددا من المبادرات مع سيسكو مؤكدا أنهم مهتمون بتطوير هذا القطاع من خلال العمل على مستوى القطاع الخاص والحكومي ومؤسساتها المختلفة للأخذ بالقطاع لمستوى أعلى .
وأوضح سومكا أن هذا البرنامج لا يتعلق بتحسين تكنولوجيا المعلومات فقط وإنما بتطوير الاقتصاد في جنين وهو ما عملنا عليه خلال السنوات الماضية .
من جانبه قدم محافظ جنين قدورة موسى الشكر لشعب وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية على مبادراتهم في تقديم العون للشعب الفلسطيني.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237028.44
BTC
0.51
CNY