الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 01:02

اعدادية ابن خلدون في الناصرة كانت على موعد مع موال مميز

كل العرب
نُشر: 04/06/10 08:14,  حُتلن: 07:32

* المربية نهاد شمشوم درست في مدرسة ابن خلدون ما يربو على ٣٠ عام

* فرقة "موال" هي الفرقة النصراوية الاولى في الابداع ولها مسيرة طويلة من النجاحات في داخل البلاد

ضمن فعاليات السلة الثقافية استمتع طلاب وطالبات اعدادية ابن خلدون يوم الخميس ٣/٦/٢٠١٠ بمشاهدة العرض الفلكلوري المميز لفرقة "موال للرقص الشعبي بقيادة الثنائي نهاد ومعين شمشوم ، وذلك في مركز موال للفنون في الناصرة.



اشتمل العرض مجموعة من اللوحات الفنية غلى شكل رقصات ودبكات ومسرحيات فنية وشعبية والتي ترسم صورة للواقع الفلسطيني خلال حقبة زمنية معينة، منها : "موّال درويش" و"هزة الغربال" "أوبريت البيت" و"أنشودة الميلاد" و"لوحات من موّالنا"...وغيرها.
وقد شارك في تقديم اللوحات الممثل المبدع منصور اشقر بدور ابو صلاح اللواح والمطرب المتالق خليل ابو نقولا مع فرقته الموسيقية"وما يزيد عن ٢٠ راقص ، اكثر من ٩ منهم من طلاب وخريجي المدرسة، وقد نال العرض رضى وتفاعل الطلاب والمعلمين،وساده جو من النظام والهدوء الملفت للنظر. وقد شكر الاستاذ عمر دراوشة مدير المدرسة الثنائي نهاد ومعين شمشموم على جهودهما المباركة والفرقة على ادائها الملتزم الرائع.
كما وشكر مدير المركز مدرب الفرقة معين شمشوم مدرسة ابن خلدون ادارة ومعلمين وطلاب على حسن الاستماع وعبر عن سعادته بهذا اللقاء وبين العلاقة الخاصة والمميزة التي تربط الثنائي نهاد ومعين شمشوم بمدرسة ابن خلدون شخصيا . حيث ان المربية نهاد شمشوم درست في مدرسة ابن خلدون ما يربو على ٣٠ عام .
بقي ان ذكر ان فرقة "موال" هي الفرقة النصراوية الاولى في الابداع ولها مسيرة طويلة من النجاحات في داخل البلاد وخارجها
حيث دعيت للعديد من الدول الاوروبية انطلاقاً من اليونان وبلغاريا ثم اسبانيا وفرنسا ولأكثر من مرة. وكانت أول فرقة من فلسطيني الداخل تصل الى مهرجان جرش في الاردن ولأكثر من مرة ثم دار الاوبرا في القاهرة ومدينة الدوحة في قطر (ثلاث مرات). وأينما حلت حصدت الفرقة نجاحات باهرة أنعكست في العديد من وسائل الاعلام المرئية، المسموعة والمكتوبة.
























 

مقالات متعلقة