الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 23:02

عباس : نخوض مفاوضات عسيرة وصعبة.. ولن نمل او نيأس من حق العودة

كل العرب
نُشر: 04/06/10 21:14,  حُتلن: 17:24

* محمود عباس :

- أننا سنفك الحصار وستنتهي معاناة الشعب الفلسطيني وستنتهي حياة الشتات والمخيمات التي عانينا منها الأمرين

- نقول للعالم نحن شعب يستحق الحياة ونريد أن نتمتع بالاستقلال الوطني وبحق تقرير المصير والعودة كما يتمتع بها كل شعوب العالم

معا- اكد الرئيس محمود عباس ، ان الفلسطينيين يخوضون هذه الايام مفاوضات عسيرة وصعبة مع الاسرائيليين، وان هناك الكثير من العقبات والصعوبات الملموسة .
وقال خلال استقباله في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، أعضاء الملتقى الثقافي التربوي الفلسطيني الثالث الذي ضم شبانا من عدة مناطق في مخيمات اللجوء :"لاشك أننا نخوض مفاوضات عسيرة وصعبة، ولاشك أن هناك الكثير من العقبات والصعوبات التي ربما لمستم بعضها ولكننا نعيشها يوميا".
وأضاف:" أن هذه الصعوبات والعقبات التي يضعونها في طريقنا من أجل أن نمل ونيأس لن تثنينا أبدا عن التمسك بالوطن وعن العمل من أجل إنهاء كل هذه العقبات والحواجز لنعيش في وطن حر مستقل".
واكد الرئيس عباس، على العمل للوصول إلى تكريس حق العودة وليس فقط حق العودة وإنما أيضا لتحقيق حلمنا وأملنا وهدفنا أن تكون القدس عاصمة أبدية للشعب الفلسطيني.



وحثّ أعضاء الملتقى الثالث على التجول والتنقل في أرجاء الوطن قائلا" تنسموا هواء الوطن، ربما تكونون جميعا قد ولدتم خارجه ولكن لن تشعروا بغربة وأنتم هنا بين أهلكم وذويكم".
وأضاف: "نعدكم أن المرة القادمة إن شاء الله ستكون عودة أبدية تحملون الهوية والجواز وتحملون التابعية الفلسطينية وتتنقلون في العالم كله مرفوعي الرؤوس بأنكم أخيرا حققتم الحلم في العودة إلى أرض الوطن".
وقال إن كنا نراكم اليوم لساعات أو أيام، فثقوا تماما أننا نعمل كل ما بوسعنا من أجل أن نحقق للفلسطينيين العودة إلى وطنهم وإنهاء حياة الشتات واللجوء إلى الأبد، نحن مصممون على هذا".
وأكد على أن قافلة الحرية التي حاولت أن تخترق الحصار قد نجحت في ذلك وأن دماء شهدائها قد وصلت إلينا إلى الوطن.
وقال :"في المرة القادمة سيصلون أحياءً إلى شواطئ فلسطين لينتهي الحصار ليس فقط حول غزة هنا أيضا في الضفة يوجد حصار ولكن ربما من نوع آخر".
وتابع :" أننا سنفك هذا الحصار وستنتهي معاناة الشعب الفلسطيني وستنتهي حياة الشتات والمخيمات التي عانينا منها الأمرين لنقول للعالم نحن شعب يستحق الحياة ونريد أن نتمتع بالاستقلال الوطني وبحق تقرير المصير والعودة كما يتمتع بها كل شعوب العالم".
ولفت إلى انه يوجد على أرض الوطن المئات من العرب وغير العرب ممن يحملون الجنسية الفلسطينية.
واعتبر الرئيس شهداء وجرحى أسطول الحرية الذين حاولوا اختراق الحصار الإسرائيلي المفروض على أبناء شعبنا في قطاع غزة شهداء وجرحى الشعب الفلسطيني.
وقال:" إنه سيصدر مرسوما بهذا يشمل كل هذه القضايا لأن دماء هؤلاء اختلطت بدماء الشعب الفلسطيني، ويكفي هذه المحاولة النبيلة التي قاموا بها".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220542.62
BTC
0.51
CNY