الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 03:02

النائب مسعود غنايم: أعضاء الكنيست العرب بالمرصاد لكل متطاول أزعر

كل العرب
نُشر: 04/06/10 14:16,  حُتلن: 15:43

* غنايم أكد أعضاء الكنيست العرب يمثلون مجتمعهم خير تمثيل، فقد تصدوا دون استثناء لمحاولة الهجوم على النائب حنين زعبي

* النائب غنايم: سنقف بالمرصاد لكل عنصري اتخذ من السفالة برنامجا انتخابيا ويريد الشهرة على حساب مهاجمة أعضاء الكنيست العرب

اعتبر النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير) تهديدات وزير الداخلية الإسرائيلي إيلي يشاي بسحب جنسية عضوة الكنيست حنين زعبي "محاولة متقدمة لإخراج كل أعضاء الكنيست العرب خارج الشرعية وخارج القانون، وهو مؤشر على المناخ العنصري الذي أخذ يزداد تلوثا هذه الأيام ضد الجماهير العربية وقياداتها".



وأضاف غنايم: "إن من ينادي بسحب جنسية أي عضو كنيست عربي أو قيادي عربي إنما يسحب جنسية كل العرب في هذه البلاد، لأن أعضاء الكنيست العرب يمثلون قضايا وآمال شعبهم ويمثلون سعي الجماهير العربية نحو الحرية والعدل والمساواة".

الكلام هو صفة المتكلم
وتطرق النائب غنايم لما جرى في جلسة الكنيست أمس الأول الأربعاء قائلا: "ما جرى في هذه الجلسة هو وصمة عار في جبين أعضاء الكنيست من الأحزاب اليهودية وخاصة من كاديما والليكود، الذين أعطونا بالفعل فكرة عن مستواهم الأخلاقي المنخفض وعن قاموس الشتائم والسباب الذي يدينهم ويكشف عن مخزن الحقد والكراهية الذي يعشش في قلوبهم. إن الكلام هو صفة المتكلم، والإناء بما فيه ينضح، والذي لا يتورع عن الشتم وعن استعمال الألفاظ المشينة والتهديد باستعمال القوة الجسدية فهو ضعيف ومهزوز، وما جرى تخطى خطوطا حمراء قد يعقبها اعتداء فعلي جسدي على حياة أعضاء الكنيست العرب".

الأحزاب اليهودية وقادتها
وأكد النائب غنايم أن "أعضاء الكنيست العرب يمثلون مجتمعهم خير تمثيل، فقد تصدوا دون استثناء لمحاولة الهجوم على النائب حنين زعبي، وأبدوا كذلك مستوى أخلاقيا وقيميا أحرج وأخجل كل أولئك النواب من الأحزاب اليهودية الذين تحولوا إلى زعران".
وأضاف غنايم: "إن ما جرى في هذه الجلسة هو سابقة خطيرة ينسف أسس الديمقراطية والمعايير البرلمانية، وعلى الأحزاب اليهودية وقادتها إجراء حساب نفس ونقد ذاتي عميق، هذا إن بقي بينهم عقلاء".
وشدد النائب غنايم "إننا سنقف بالمرصاد لكل عنصري اتخذ من السفالة برنامجا انتخابيا ويريد الشهرة على حساب مهاجمة أعضاء الكنيست العرب".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245698.80
BTC
0.53
CNY