الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 21:01

المؤسسة العربية لحقوق الانسان : الحرية لأسطول الحرية

كل العرب
نُشر: 02/06/10 15:31,  حُتلن: 17:41

* المؤسسة العربية لحقوق الانسان ترسل تحياتها وتقديرها الكبيرلكافة المناضلين أنصار الحق الدوليين المشاركين في أسطول الحرية

إن المؤسسة العربية لحقوق الانسان تؤكد على إدانتها الكاملة لجريمة القرصنه الاسرائيليه ضد أسطول الحرية, والاعتداء على المدنين في عرض البحر, فإنها تعتبر هذه الجريمة شكلا ً من أشكال الجريمة الدولية التي تدينها الأعراف والقوانين الدوليه. وتؤكد المؤسسة العربية على استنكارها لعجز مجلس الامن الدولي عن اتخاذ قرار واضح يدين جريمة العدوان الاسرائيلي ويفعّل الأدوات القانونية الدولية لإجراء تحقيق دولي ويحاكم مجرمي الحرب المسؤولين ويعمل على انهاء حالة الافلات من العقاب المستمرة في تعامل المجتمع الدولي مع اسرائيل.


إن المؤسسة العربية لحقوق الانسان إذ ترسل تحياتها وتقديرها الكبيرلكافة المناضلين أنصار الحق الدوليين المشاركين في أسطول الحرية, فإنها تحمّل اسرائيل المسؤولية الكاملة عن سلامتهم, وتؤكد أن اعتقالهم في اسرائيل هو عملية اختطاف تضاف الى قائمة الجرائم الاسرائيلة بعد الاعتداء عليهم وسط البحر في المياه الاقليمية الدولية. كما وتؤكد المؤسسة مسؤولية اسرائيل المباشرة بإعادتهم إلى أوطانهن سالمين, كما تعتبر كافة الاجراءات القانونية بما في ذلك الاعتقال وتقديمهم للمحاكمة الجائرة هو مخالف لكل الشرائع القانونية الدولية باعتبارهم مخطوفين من عرض البحر اثناء ادائهم مهمة اغاثة انسانية تؤكد الشرائع الدولية على ضرورة حمايتها وتوفير الدعم لها. وتنظر المؤسسة بشكل خاص لقضية اعتقال ممثلي لجنة المتابعة العليا الذين شاركوا بأسطول الحرية, وترى به استمراراً للسياسة الأمنية التي تتعامل بها الدولة مع القيادات السياسية والاجتماعية لمجتمعنا, وتعتبر تمديد اعتقالهم شكلا من أشكال الانتقام السياسي.
كما تذكر المؤسسة العربية لحقوق الانسان بأن القضية الأساسية التي جاء أسطول الحرية من اجلها هو رفع الحصار عن اهلنا المحاصرين منذ أربعة سنوات في قطاع غزة. هذا الحصار الذي يشكل جريمة حرب بشعة وأكثر أشكال انتهاكات حقوق الانسان خرقا للمواثيق والمعايير الدولية. وتدعو المؤسسة كافة المنظمات الحقوقية الدولية الرسمية والاهلية الى ضرورة استمرار العمل الدؤوب لمحاكمة مجرمي الحرب الاسرائيلين, ومعاقبة اسرائيل على مخالفتها قوانين الملاحة الدولية ومواثيق حقوق الانسان الدولية, اضافة لاتخاذ موقف واضح والعمل من اجل انهاء الحصار الجائر عن اهلنا في غزة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
223674.32
BTC
0.52
CNY