الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 00:01

القاسمي تحتضن مخيم اللغة الإنجليزية للمدارس

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 02/06/10 11:54,  حُتلن: 08:03

* المخيم نجح في رسم البسمة على وجوه الطلاب فضلا عن الألوان الزاهية التي زينتها

* الهدف تقريب الطلاب من اللغة التي تعتبر حاجزا يحول دون حصولهم على علامات ونتائج تؤهلهم دخول الجامعات والمعاهد العليا

للعام الثامن على التوالي احتضنت أكاديمية القاسمي في مدينة باقة الغربية مخيم اللغة الإنجليزية لطلاب المدارس.  وقد شارك في المخيم الذي نظمته الطالبتان، نور أبو مخ ودانيا مصاروة من قسم اللغة الإنجليزية في الأكاديمية وبدعم من الطالبات جيهان يونس، سلام يونس، نور كتاني، نور عثامنة وإسراء مواسي وبإشراف د.أحمد عامر. شارك مئات الطلاب من صفوف السادس وحتى العاشر من ثمانية مدارس عربية في وهي:مدرسة الباطن، مدرسة حوار، مدرسة الغزالي، مدرسة الإعدادية ب، مدرسة الرازي، مدرسة الزهراوي، مدرسة سالم الابتدائية ومدرسة ميسر.

 مهرجان الحضارات
وحمل المخيم هذا العام اسم " مهرجان الحضارات" واتسم بأجواء تربوية وتعليمية مليئة بالفرحة, فقد نجح المخيم في رسم البسمة على وجوه الطلاب فضلا عن الألوان الزاهية التي زينتها.
المخيم كان غنيا بالنشاطات والفعاليات وتخلل محاضرات وورشات مهنية في اللغة الإنجليزية، دارت مضامينها حول تراث وثقافة الشعوب المختلفة على أرجاء البسيطة, كما وشمل عروضا للطلاب اللذين أتحفوا القائمين على المخيم والمشاركين بنتاج أعمالهم المدرسية في موضوع اللغة الإنجليزية، حيث غنوا أغان باللغة الإنجليزية وقدموا عروضا مسرحية وذلك بهدف تعزيز ملكة اللغة الإنجليزية وتمكينهم منها، إضافة إلى تقريب الطلاب من اللغة التي تعتبر حاجزا يحول دون حصولهم على علامات ونتائج تؤهلهم دخول الجامعات والمعاهد العليا فضلا عن كونها لغة عالمية تعرفهم على الحضارات وتوصلهم للمعلومات.

 

وقالت الطالبة نور أبو مخ من قسم اللغة الإنجليزية وإحدى منظمات النشاط: " المخيم يمنح الطلاب وجها آخر للغة الإنجليزية مغايرا لما يتعلموه في المدارس والمناهج وبعيدا عن الكتب والكراسات, فهو يقرب إليهم اللغة الإنجليزية ويجعلها ممتعة أكثر وذلك عبر فعاليات تحفزهم وتساعدهم في حب اللغة وتسهل عليهم استيعابها وهضمها علاوة على الظروف السعيدة والأجواء الممتعة التي تحفهم خلال المخيم."
وقال الدكتور علي جبارين رئيس قسم اللغة الإنجليزية في أكاديمية القاسمي:" المخيم فكرة رائعة جدا وتمنح طلاب المدارس التعرف وتعلم حضارات الشعوب ومصطلحات خاصة بالتراث، إضافة إلى خلقه تفاعل اجتماعي ثقافي جميل، فنحن نؤمن في أهمية الإنسان ومدى ضرورة الاستثمار فهي الإنسان. وهذا النشاط يعزز المعلم في الكلية والطالب المشارك وكذلك الطالب الذي يدرس في الأكاديمية".
وأشار الدكتور أحمد عامر من قسم اللغة الإنجليزية والذي اشرف على المخيم:" إن مخيم الحضارات سيستمر وسينظم كذلك في العام القادم بمشاركة طلاب عرب ويهود، كون المخيم جسر للتقارب والتعايش إضافة إلى كونه مخيما تعليميا وتربويا."

مقالات متعلقة