الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 04:02

الجبهة الطلابية في بثر السبع: نستنكر المظاهرة العنصرية لقطعان اليمين المتطرف

كل العرب
نُشر: 01/06/10 19:21,  حُتلن: 20:01

* الطالب العربي يمنع ويسجن اذا ما حاول الخروج عن صمته والتعبير عن موقفه بدون أي مس بأي فئة وحتى خارج الحرم الجامعي

* المظاهرة كانت دون ترخيص من الشرطة ومع ذلك فقد سمحت جامعة بئر السبع للمتظاهرين اليهود بالدخول الى داخل الحرم الجامعي ومواصلة اطلاق العبارات العنصرية

قام المئات من الطلاب الجامعيين من اليمين المتطرف في جامعة بن غوريون في بئر السبع بمظاهرة ظهر اليوم, هتفوا من خلالها بشعارات عنصرية معادية للعرب مثل: " الموت للعرب.. وكل الاحترام للجيش الاسرائيلي " في الوقت الذي التزم فيه الطلاب العرب بالاضراب.


صورة توضيحية 

وحملوا المتظاهرين لافتات مؤيدة لمجزرة اسطول الحرية وصورا  لجلعاد شاليط  اضافة الى اعلام اسرائيل. ويذكر ان هذه المظاهرة كانت دون ترخيص من الشرطة ومع ذلك فقد سمحت جامعة بئر السبع للمتظاهرين بالدخول الى داخل الحرم الجامعي ومواصلة اطلاق العبارات العنصرية والنابية ضد العرب.

زيادة التوتر
في اعقاب ذلك ارسلت الجبهة الطلابية رساله مستعجلة الى رئيسة جامعة بن غوريون " بروفيسور رفكا كرمي " طالبت فيها باحترام مشاعر الطلاب العرب وعدم السماح لطلاب اليمين المتطرف باقامة مظاهرات عنصرية داخل الحرم الجامعي لتجنب زيادة التوتر ولمنع وقوع مواجهات. وعقدت الجبهة الطلابية اجتماعاً مع مجموعة من الطلاب والمحاضرين من التقدميين اليهود في الجامعة تقرر من خلاله استنكار هذا التصرف العنصري عن طريق مظاهرة مضادة في مدخل الجامعة يوم غد الاربعاء اضافة الى فعاليات اخرى للتنديد بجريمة اسطول الحرية وبالهجمة الشرسة والعنصرية التي يقودها اليمين المتطرف تحت حماية الشرطة وقوى الامن في الجامعة.

 مظاهرة العنصرية
واصدرت الجبهة الطلابية في جامعة بئر السبع بيان جاء فيه:  نستنكر المظاهرة العنصرية لقطعان اليمين المتطرف وما تخلّلته من عبارات عنصرية ونابية بحق الطلاب العرب, ونستنكر بشدة الانحياز العنصري لجامعة بن غوريون والتي تعرف نفسها بانها جسم غير سياسي ومع ذلك فقد سمحت لهذا القطيع المتطرف بالتظاهر في داخل الحرم الجامعي بينما يمنع الطالب العربي ويسجن اذا ما حاول الخروج عن صمته والتعبير عن موقفه بدون أي مس بأي فئة وحتى خارج الحرم الجامعي.
 
لن تمنعونا من ابداء موقفنا
واضاف البيان:  نحن في الجبهة الطلابية نبعث برسالة قوية الى ادارة الجامعة التي تقوم بالتضييق على الكتل العربية نقول فيها: مهما حاولتم تقليص العمل السياسي فلن تمنعونا من ابداء موقفنا ومن مواصلة نشاطاتنا التضامنية مع ضحايا جريمة اسطول الحرية ومع اهلنا في غزة. واننا ندعو طلابنا العرب وطلاب القوى التقدمية اليسارية للمشاركة في المظاهرة الاحتجاجية غداً الاربعاء الساعة الحادية عشر والنصف في الجامعة, وكذلك الى المشاركة في المظاهرة الكبرى امام معتقل بئر السبع في تمام الساعة السادسة والنصف مساء.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234896.95
BTC
0.51
CNY