الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 16:01

التجمع الوطني الديمقراطي يدين الهجوم على النائبة حنين زعبي في الكنيست

كل العرب
نُشر: 03/06/10 15:37

* التحريض المنفلت من قبل نواب يشكل تهديداً واضحاً على حنين زعبي وعلى قيادات عربية أخرى

*  التجمع يؤكد أن كل التحريض والتأليب ومحاولات الاعتداء الجسدي من قبل نواب في الكنيست لن يثن النائبة حنين زعبي

يدين التجمع الوطني الديمقراطي بشدة، الهجوم الأرعن، الذي تعرضت له النائبة حنين زعبي، عضو المكتب السياسي للحزب، في جلسة الكنيست العاصفة، التي خصصت للتحريض على زعبي بسبب مشاركتها في أسطول الحرية.


زعبي في جلسة الكنيست يوم أمس

ويؤكد التجمع أن كل التحريض والتأليب ومحاولات الاعتداء الجسدي من قبل نواب في الكنيست لن يثن النائبة حنين زعبي، ولن يثن حزب التجمع عن المضي في حملة فك الحصار عن غزة، وعن المشاركة في أساطيل الحرية القادمة.
لقد كانت تلك أكثر جلسة عاصفة في تاريخ الكنيست، جرت فيها محاولات للاعتداء الجسدي على حنين زعبي من قبل أعضاء في الكنيست، وتخللها تحريض غير مسبوق وتهديدات صريحة ومبطنة وشتائم وتأليب عنصري، وشارك في هذه الحملة نواب من كل الأحزاب الصهيونية تقريبا منها الليكود وكاديما وحزب العمل، ناهيك عن حزب ليبرمان وشاس والاتحاد القومي. إن دل هذا على شيء فإنه يدل على الحضيض الذي وصلته السياسية الإسرائيلية، وعلى هشاشة ما يسمى بالديمقراطية الإسرائيلية، وعلى الارتباك والتخبط والهلع، الذي أصاب إسرائيل في أعقاب ردة الفعل الدولية المنددة بجريمة القرصنة الإسرائيلية ضد أسطول الحرية.
إننا نحذر من أن مثل هذا التحريض المنفلت من قبل نواب يشكل تهديداً واضحاً على حنين زعبي وعلى قيادات عربية أخرى. إننا نحمل الحكومة الإسرائيلية مسؤولية أي اعتداء قد يحدث، ونؤكد أن كل حملات التحريض والتهديد لن تزيدنا إلا تمسكاً بمواقفنا ونهجنا.
يعود التجمع الوطني ويؤكد أن القضية الأساسية في هذه المعركة هي حصار غزة الإجرامي، ويدعو جماهير شعبنا إلى المشاركة في المظاهرة القطرية ضد فك الحصار على غزة واحتجاجاً على جريمة القرصنة الإسرائيلية وعلى حملات التحريض ضد النائبة حنين زعبي والقيادات العربية التي شاركت في أسطول الحرية.
يحيي التجمع الوطني الديقراطي كل المشاركين في اسطول الحرية ويبعث بتعازيه إلى عائلات الشهداء ويتمني للجرحى الشفاء السريع. ويبعث التجمع تحياته الحارة إلى تركيا، قيادة وشعباً على الموقف المشرف في الوقوف ضد حصار غزة وفي القيام بخطوات عملية لفك هذا الحصار. ويدعو التجمع إلى تحرك عربي وفلسطيني جدي لفك الحصار، وإلى تفعيل المجتمع الدولي لمحاصرة الحصار الإسرائيلي لغزة والى تشكيل لجنة تحقيق دولية بشأن الجريمة التي ارتكبتها إسرائيل ضد أسطول الحرية.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
236743.26
BTC
0.51
CNY