الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 10:02

6 إعتقالات بعد تجدد المواجهات العنيفة بين مواطنين من ام الفحم وقوات حرس الحدود

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 31/05/10 14:26,  حُتلن: 23:27

*  شالوم أفيتان قائد شرطة أم الفحم، ناشد شبان مدينة أم الفحم والجماهير العربية في وادي عارة التحلي بالصبر والتصرف وفق القانون

افاد دورون مالكا الناطق بلسان شرطة المروج في بيان عممه على وسائل الاعلام ان المواجهات والاشتباكات بين افراد الشرطة وحرس الحدود والقوات الخاصة (اليسام) مع المواطنين من ام الفحم قد تجددت، فيما تشهد المنطقة القاء حجارة، واشعال النيران في حاوية النفايات، واحراق اطارات السيارات المطاطية.
وبحسب البيان فإن الشرطة تعمل على التهدئة، وابعاد المشاركين في الاشتباك في منطقة الدوار الاول، ومدخل المدينة.



إحراق إطارات مطاطية
وعلم موقع العرب ان الشرطة اعتقلت اربعة شبان في العشرينات من عمرهم من سكان المدينة.
وكانت شرطة ام الفحم قد اغلقت اليوم شارع وادي عارة 65 من مقطع "معامي" حتى مقطع مدخل مدينة ام الفحم الرئيسي وذلك بعد ان قام مجهولون بإحراق إطارات مركبات وذلك بالقرب من مفرق أم الفحم العرايش، وقامت وحدة الإطفاء بام الفحم بالتعاون مع الشرطة بإخماد النيران إلى ان الشارع مازال مغلقاً حتى هذه الساعة.
وناشد "شالوم أفيتان" قائد شرطة أم الفحم، شبان مدينة أم الفحم والجماهير العربية في وادي عارة التحلي بالصبر والتصرف وفق القانون، جدير بالذكر أن شرطة ام الفحم ومنطقة المروج كما في مختلف انحاء البلاد في حالة تأهب تحسبا لوقوع أي طارئ.

محاولات لإغلاق شارع 65
وفي الوقت نفسه تشهد مدينة ام الفحم غليان وغضب جماهيري كبير خصوصاً بعد مشاركة الألاف في المظاهرة الجماهيرية التي شهدتها المدينة مساء اليوم حيث توجه المئات من الشبان الى مدخل مدينة ام الفحم الرئيسي وحاولوا إغلاق الشارع 65 شارع وادي عارة والذي الزم تدخل أفراد الشرطة والوحدات الخاصة من أجل منع أي تطورات ومحاولات لإغلاق شارع 65 مما زاد التوتر بين أهلي ام الفحم ورجال الشرطة، كما قام الشبان بإحراق عجلات المركبات ومناطق مختلفة عند مدخل مدينة ام الفحم.

الشرطة لن تسمح لأيٍ كان بتعكير الحياة العادية في ام الفحم
وقد أفادنا شالوم أفيتان بأن افراد الشرطة قد استطاعوا السيطرة على محاولة مجهولين إغلاق شارع 65 عند مدخل مدينة ام الفحم مما أجبر رجال الشرطة للتدخل ولجمهم من اغلاق المحور الذي يعتبر مركزياًُ لأهالي المنطقة والدولة.
الشرطة وخلال عملها قامت بإعتقال 6 متهمين وذلك على خلفية الإخلال بالنظام العام والقانون، وسيتم تقديمهم للمحكمة لتمديد فترة اعتقالهم، مع التأكيد بأن شرطة ام الفحم تناشد اهالي المدينة والجماهير العربية في المنطقة بإحترام القانون والتصرف بعقلانية وحكمة حيث أن الشرطة لم ولن تسمح لأي كان بالإخلال بالنظام العام وتعكير الحياة العادية في مدينة ام الفحم والمنطق.


شالوم أفيتان

































مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
216330.77
BTC
0.52
CNY