الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 08:01

الهيئة الإسلامية المسيحية :اسرائيل ترتكب جريمة خطيرة في حق الانسانية

كل العرب
نُشر: 31/05/10 12:37,  حُتلن: 12:38

* الهدف من وراء هذا الارهاب الاسرائيلي هو محاولة قطع الطريق بصورة حاسمة على اية محاولات دولية

في لقاء تشاوري عاجل صباح اليوم ضم الامين العام للهيئة الدكتور حسن خاطر والرئيس المسيحي المطران عطالله حنا وعدد من مجلس رؤساء الهيئة اكدت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس على ان ما قامت به قوات الاحتلال صباح اليوم ضد قافلة الحرية يعد جريمة خطيرة ضد الانسانية وضد الضمائر الحية في العالم اجمع .
وصرح الامين العام للهيئة ان الهدف من وراء هذا الارهاب الاسرائيلي هو محاولة قطع الطريق بصورة حاسمة على اية محاولات دولية اخرى باتجاه التضامن مع الشعب الفلسطيني او فك الحصار الظالم على شعبنا واهلنا في القطاع .

 

وقال الدكتور خاطر ان ما تم صباح هذا اليوم من قتل وجرح لاعضاء القافلة الذين هم جميعا من الشخصيات المدنية والسياسية والاعلامية المعروفة ليدل دلالة واضحة على ان سلطات الاحتلال لا تعرف معنى السلام وتقمع وسائل النضال السلمي بنفس الطريقة والاسلحة التي تواجه بها المقاومة المسلحة ، وان ما جرى صباح اليوم في عرض البحر اكثر بشاعة مما يجري على مدار شهور فوق اراضي نعلين وبلعين والمعصرة والنبي صالح ، وان كانت الرسالة التي حملها هؤلاء المتضامنون هي رسالة واحدة سواء في البر او في البحر ، الا ان الرد الاسرائيلي هو الاخر كان واحدا في البر والبحر وكان واحدا ضد المتضامنين السلميين وضد المقاومين المسلحين ، فاسرائيل اثبتت بصورة واضحة انها لا تفرق بين من جاء يحمل الادوية والاغذية وبين من يحمل السلاح.
وطالبت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس علماء المسلمين ورجال الدين المسيحيين في العالم اجمع ان يرفعوا اصواتهم في وجه دولة الاحتلال وجرائمها الخطيرة التي ارتكبتها صباح اليوم في حق هؤلاء المتضامنين الذين ينتمون الى مختلف الاديان والحضارات والذين عبروا بمواقفهم وجرأتهم عن نبض الضمير الانساني وعن صوت الحرية السامي .
وناشدت الهيئة كذلك المجتمع الدولي والشعوب الانسانية ان تعرب عن موقف حازم وفاعل لوضع حد لدولة الاحتلال الخارجة على كل القوانين والاعراف الدولية ، والتي تؤكد يوما بعد يوم انها دولة فوق القانون وضد الاخلاق وعدوة لاحرار العالم وللمجتمع الانساني كله وليس فقط للشعب الفلسطيني وحده .
واخيرا قال الدكتور حسن خاطر : اننا نأمل ان تكون دماء هؤلاء الاحرار التي امتزجت صباح اليوم بمياه البحر بداية قوية لكسر الحصار على ابناء شعبنا في القطاع ، وبداية لحصار المحتل وعزله على المستوى العربي والدولي.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
235120.57
BTC
0.51
CNY