الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 08:01

حق تستذكر النكبة وتلهب الجمهور في ساحة عين العذراء: نعيش وتحيا فلسطين

كتبت وصورت: منى
نُشر: 29/05/10 10:44,  حُتلن: 14:11

* الراقصون نزلوا للرقص بين الجمهور

* جمهور كبير وقف متلهفاً للبرنامج الذي يقام للمرة الثالثة في ساحة عين عذراء الناصرة

* عرض معاناة الشباب العرب في البلاد، وتعرضهم للعديد من أساليب العنصرية والاضطهاد

"نعيش وتحيا فلسطين" هو الاسم الذي اختاره مرشدو مجموعة حق – المؤسسة العربية لحقوق الإنسان، لتطلقه على اسم المهرجان الذي نظمته مساء أمس الجمعة في ساحة عين العذراء في مدينة الناصرة، إحياءاً لذكرى لنكبة الشعب الفلسطيني ألـ 62.



كان بانتظار بدء البرنامج الفني، جمهور كبير والذي وقف متلهفاً للبرنامج الذي يقام لأول مرة في ساحة عين العذراء ليتسنى للجميع المشاركة فيه، دون وجود عوائق تمنعهم من المشاركة.
الجميع استمتعوا في البازار الذي أقيم حيث شارك فيه العديد من الجمعيات المختصة بالتطريز الفلسطيني والنحت على الخشب، كما ساهم نادي الطلاب الجامعيين في التنظيم الإعلان عن النادي، بين جمهور الشباب الكبير الذي حضر الأمسية.

عطر فلسطين
أستهلت الأمسية فرقة حق الموسيقية، التي تميزت بفقرة فنية نالت استحسان الجميع باسمها المعطر " بعطر فلسطين"، ليتفاعل الجمهور بعدها مع رقص شعبي ودبكة مميز، جعل الجمهور يتفاعلون بحماس كبير حيث قام الراقصون بالنزول للرقص بين الجمهور.

الكوميديا الساخرة
وبعدها كان لا بد للضحك والكوميديا الساخرة أن تظهر، مع مقطع مميز للثلاثي: نضال بدارنة، وسيم خير، حسن طه، يحكي المقطع حياة شاب فلسطيني بسيط يقوم الشاباك بملاحقته والتحقيق معه، بطرق غريبة وشنيعة بحق الإنسان العربي في البلاد.
أما الفنان ولاء سبيت فقد أتحف الحضور بفقرة فنية مميزة، بمرافقة موسيقى الحياة، وتنقل مع الجمهور بين الموسيقى الغربية والحدى الشعبية بطرقه المميزة.

العنصرية والاضطهاد
فرقة الراب العربي الأولى في البلاد " دام" وصلت من مدينة اللد للمشاركة في مهرجان إحياء النكبة لتعرض معاناة الشباب العرب في البلاد، بتعرضهم للعديد من أساليب العنصرية والاضطهاد، بطريقة فنية كافحت العنصرية لسنوات طويلة.

أغاني أفلام الكرتون!!!
" توت أرض" الفرقة الجولانية التي كان لأغانيها صدى مميزا على الجمهور، حيث بدأت فقرتها بما لم يكن متوقعا من إحدى وهو أغاني أفلام الكرتون التي تعرض للأطفال، بطريقة فنية مميزة، جعلت الجميع يتوقف عن الضحك في البداية ليشارك في الأغنية.

ختامها مسك
أما مسك الختام فكان مع الطرب الأصيل وكيف لا والمشاركان في الحفل هما صوتان جبليان من نجوم برنامج نيو ستار، حيث ألهب هيثم خلايلة وعدنان خطيب الحضور باغاني الطرب الأصيل المميز بأصواتهما الرائعة.

















مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
213922.32
BTC
0.51
CNY