الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 08:01

اجتماع طارىء في أم الفحم للتصدي للاعتداء على صلاح ومجلس كفرقرع يستنكر

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 31/05/10 12:16,  حُتلن: 17:57

* مصاروة: لا يمكن لإسرائيل أن تتعامل مع الحليب كالتعامل مع أسلحة الدمار الشامل

* عياش:  سنتصدى لاستمرار المؤسسة الإسرائيلية بالاعتداء على القيادات والجماهير العربية حيث سيتم اقرار سلسلة من النشاطات استنكارا للاعتداء على الشيخ رائد صلاح

- خالد حمدان:

* الإعتداء يؤكد على الإنتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني والجماهير العربية في الداخل 
 
* المستمعون عبروا عن استياءهم واستنكارهم الشديد لإصابة الشيخ رائد صلاح والإعتداء على اسطول الحرية

أفاد سلام عياش نائب رئيس بلدية أم الفحم أن بلدية أم الفحم واللجنة الشعبية ستعقدان لجنة طارئة الساعة الواحدة والنصف من ظهر اليوم الإثنين كخطوة أولى للتباحث في التصدي لاستمرار المؤسسة الإسرائيلية بالاعتداء على القيادات والجماهير العربية حيث سيتم اقرار سلسلة من النشاطات استنكارا للاعتداء على الشيخ رائد صلاح.


وقال عياش في حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب ان الاعتداء على الشيخ رائد صلاح هو اعتداء على الجماهير العربية كافة.



مصاروة: لا يمكن لإسرائيل أن تتعامل مع الحليب كالتعامل مع أسلحة الدمار الشامل

هذا، وفي بيان أصدره ظهر اليوم المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع استنكارا للتصدي لاسطول الحرية والاعتداء على الشيخ رائد صلاح أكد بأن الهيمنة الاسرائيلية من خلال تصرفها بالاعتداء على اسطول الحرية قد اجتاز جميع الخطوط الحمراء وفق القوانين والمعايير الدولية التي تتمحور حول الحفاظ على أسس الحرية والديموقراطية التي تتغنى بها دولة اسرائيل.
وأضاف مصاروة: الاعتداء على شيخ الأقصى هو اعتداء على جميع القيادات العربية التي يجب ان تقف وتتوحد لتتصدى للهجمة الشرسة التي لا تتوقف على القيادات العربية التي من حقها ومن واجبها الانساني النضال لنيل الحقوق.

إستياء وإستنكار
هذا وافادنا الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية ام الفحم قبل قليل بأن بلدية ام الفحم قد عقدت جلسة طارئة بعد ظهر اليوم بمشاركة اللجنة الشعبية في المدينة وممثلين عن مختلف التيارات السياسية في المدينة.
وقد تقرر في ختام الجلسة الطارئة تنظيم مظاهرة جماهيرية عند الساعة السادسة مساءاً في مدينة ام الفحم حيث تنطلق من مسجد ابوعبيدة وتطوف مختلف احياء المدينة وأضاف اشيخ خالد حمدان:" ان المستمعون قد عبروا عن استياءهم واستنكارهم الشديد لإصابة الشيخ رائد صلاح والإعتداء على اسطول الحرية، ان هذا الإعتداء يؤكد على الإنتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني والجماهير العربية في الداخل الا اننا نؤكد في هذا الظرف الصعب ان الشعب الفلسطيني يتمتع بإرادة وصمود قوي ازاء قضايا وحقوق الشعب الفلسطيني والجماهير العربية في الداخل".

مظاهرات إحتجاجية تضامناً مع أسطول الحرية
وعلى الصعيد نفسه فقد عقد المجلس المحلي كفرقرع بعد ظهر اليوم اجتماعاً طارئاً وذلك كخطوة احتجاجية ونضالية على التطورات الأخيرة وعلى رأسها الإعتداء الأخير على الشيخ رائد صلاح. وقال المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس محلي كفرقرع :" رداً على القرصنة الإرهابية والهمجية التي قامت بها المؤسسة الإسرائيلية اليوم الإثنين على عدوانها على اسطول الحرية المتجه لفك الحصار المفروض على أهلنا في قطاع غزة فترة طويلة فقد كشفت هذه العملية عن النية المبيتة الإجرامية ترجمت اليوم بسقوط العشرات من الشهداء والجرحى والإعتداء على شيخ الأقصى الشيخ رائد صلاح، وعليه فقد قرر المجلس المحلي بتنظيم مظاهرة جماهيرية مساء اليوم بعد صلاة المغرب مباشرة تنطلق من ساحة مسجد قباء، كما وقرر تنظيم مظاهرة أخرى بعد صلاة ظهر يوم غد الثلاثاء تنطلق من مسجد النور".
وأضاف:" كما وأناشد الجماهير القرعوية والعربية عامة بالعمل على تلبية دعوة لجنة المتبعة في اعلان الإضراب الشامل يوم غد في مختلف المؤسسات التعليمية والمحلات التجارية لتكون رسالتنا واضحة وقوية للمؤسسة الاسرائيلية لان جماهيرنا العربية ما زالت تتمتع بارادة قوية وصمود متين".


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
241601.63
BTC
0.52
CNY