الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 12:02

طلاب مدرسة الجليل التجريبية في الناصرة يعودون إلى الأندلس

كل العرب
نُشر: 30/05/10 12:07,  حُتلن: 14:52

* فيصل طه – : "يثير هذا الانجاز اعتزاز وفخر المدرسة والهيئة التدريسية فيها، وينضم إلى سلسلة النشاطات التي تقوم بها المدرسة "

غادرت البلاد صباح يوم الخميس المنصرم البعثة الطلابية من مدرسة الجليل التجريبية في الناصرة قاصدة بلاد الأندلس – اسبانيا وممثلة بالطلاب: رامي عابد، أدهم إبراهيم، نور بخاري ووليد اشتيوي. رافقهم في سفرتهم هذه الأستاذ غصوب سرحان. اختيار الطلاب جاء بعد اجتيازهم بنجاح لمقابلات شخصية أجريت لهم في تل أبيب من قبل مندوبين عن وزارة التربية والثقافة ومجمع اللغة العربية.



وتعتبر البعثة الطلابية من مدرسة الجليل جزء من بعثات طلابية من مدارس عربية (مسلمين ومسيحيين) ويهودية أخرى، انتدبت مفتشة اللغة العربية وعضو مجمع اللغة العربية د. كوثر جابر لمرافقتها، حيث ستلتقي جميعها في اسبانيا للوقوف على تاريخ وحضارة الأندلس ودراسة مدى تأثيرها على الديانات السماوية الثلاث.
برنامج اللقاء يشمل زيارة للمدن الأندلسية كاشبيلية، قرطبة، غرناطة، وطليطلة حيث سيقوم الطلاب المشاركون بزيارة للمواقع الأثرية والسياحية وللمعالم الإسلامية، اليهودية والمسيحية فيها. كما يشمل اللقاء زيارة للعاصمة الاسبانية مدريد وجولة بانورامية فيها.
كما سيتخلل الزيارة لقاءات وندوات يشارك بها طلاب إسبانيين، تتناول سبل التعايش المشترك بين الديانات السماوية الثلاثة، الحياة الثقافية والحضارة التي سادت ألأندلس إبان العصر الإسلامي.
الأستاذ فيصل طه – مدير المدرسة بارك للطلاب اختيارهم ممثلين عن المدرسة، وتمنى لهم سفرة موفقة، كما أعرب عن فخره واعتزازه قائلا: "يثير هذا الانجاز اعتزاز وفخر المدرسة والهيئة التدريسية فيها، وينضم إلى سلسلة النشاطات التي تقوم بها المدرسة وتهدف إلى تعزيز التقارب بين الحضارات والديانات في البلاد، تقبل الغير، والعيش المشترك".

مقالات متعلقة