الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 19:01

النائبة حنين زعبي تحذر من مغبة إقدام إسرائيل على الاستيلاء على أسطول الحرية

كل العرب
نُشر: 29/05/10 11:16,  حُتلن: 12:27

- النائبة زعبي:

*  من ينتقد إسرائيل اليوم هم نفس الأشخاص الذين بدأوا نضالهم السياسي ضد النازية
 
* أقترح على الإسرائيليين الخروج من الجيتو الذي سجنوا أنفسهم به باسم العقيدة الصهيونية

* اعتقال الركاب هو غير قانوني البتة، سيما وان المتضامنين الذين جاءوا من جميع أنحاء العالم للمساهمة في فك الحصار عن غزة لم ينتهكوا أي قانون إسرائيلي

حذرت النائبة حنين زعبي من مغبة إقدام إسرائيل على الاستيلاء على أسطول الحرية واعتراضه، وحملتها المسؤولية الكاملة عن سلامة الأسطول وركابه.


النائبة حنين زعبي

وصرحت النائبة زعبي إلى وسائل الإعلام قائلةً إن جزءاً من التشوه الأخلاقي في علاقة الضحية/الجلاد ينبع من الفقاعة وإسمها إسرائيل. إسرائيل هي جيتو جديد لليهود الذين سجنوا أنفسهم به باسم العقيدة الصهيونية. وأضافت زعبي أن نية إسرائيل اعتراض الأسطول هي عنجهية واستفزاز للمجتمع الدولي بأكمله وليس فقط للشعب الفلسطيني، وهذا يخرجها خارج الحدود التي يحتملها المجتمع الدولي.

الأسطول مستمر في طريقه
كما وأضافت زعبي إن من ينتقد إسرائيل اليوم هم نفس الأشخاص الذين بدأوا نضالهم السياسي ضد النازية، وإلا انه في القرن الـ 21 فإن القيم التي هزمت النازية هي نفسها من تتهم إسرائيل بالعنصرية والابرتهايد.
وأضافت أن " الاسطول مستمر في طريقه ونحن ننصح إسرائيل بعدم اعتراض الاسطول واعتقال ركابه وألا تلجأ الى استخدام القوة والعنف كعادتها، التهديد بالاستيلاء سيزيد من إصرارنا وعزمنا ومن إصرار الرأي العام الدولي على كسر الحصار على غزة".

مساهمة فك الحصار
وشددت زعبي على أن " كل مس بالأسطول وركابه سيؤدي الى مس بالمجتمع الدولي ، وهذا سيؤدي إلى حملات احتجاج وتصاعد الفعاليات السياسية الدولية ضد سياسات اسرائيل".
وقالت النائبة زعبي ان اعتقال الركاب هو غير قانوني البتة، سيما وان المتضامنين الذين جاءوا من جميع أنحاء العالم للمساهمة في فك الحصار عن غزة لم ينتهكوا أي قانون إسرائيلي أو دولي وان إسرائيل هي تلك التي تنتهك على الملأ القانون الدولي بسجنها 1.5 مليون فلسطيني في سجن كبير لمدة 4 أعوام.
كما وقالت النائبة زعبي ان مشاركتها في الاسطول تهدف الى إيصال رسالة للإسرائيليين من الشعب الفلسطيني ومن المجتمع الدولي الذي يوجه اصبع الاتهام لاسرائيل ويعتبر الاحتلال وحصار غزة عنواناً للعنصرية والابرتهايد.
هذا ومن المتوقع وصول أسطول الحرية إلى قطاع غزة صباح غد الأحد بعد تجمع السفن في المياه الاقليمية قباله قبرص. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
257652.47
BTC
0.51
CNY