الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 04:01

الناصرة تستضيف مؤتمر تطوير الإنترنت في المجتمع العربي بحضور موقع العرب

أنور أمارة -
نُشر: 27/05/10 18:39,  حُتلن: 08:10

* اشكول بايس يستضيف المؤتمر القطري لمنظمة الإنترنت الإسرائيلية بحضور شخصيات جماهيرية ومدراء مدارس وكتاب واكاديميين

- يوسف شداد رئيس تحرير موقع العرب:
 
* لقد نجح موقع العرب في تقديم وجبة دسمة من الصحافة النزيهة والمستقلة والوطنية التي تدافع عن حقوق العرب وتسمع صوتهم وتزيل الستار عن معاناتهم، رغم الزحام في سوق الصحافة والمنافسة القوية

* إن نسبة مستخدمي الانترنت منذ عام 2007 في إرتفاع مستمر من عام إلى آخر ما يدل على القفزة الكبيرة في مجال الصحافة الالكترونية

* المواقع الألكترونية تعتبر في يومنا أهم وسيلة إعلام لدى المواطن العربي في إسرائيل، في ظل النقص الكبير في وسائل إعلام مرئية ومسموعة تعنى في شؤون الوسط العربي وهمومه اليومية

اقيم اليوم الخميس في قاعة اشكول بايس في مدينة الناصرة مؤتمر قطري لتطوير الانترنت في المجتمع العربي برعاية من رابطة الانترنت في اسرائيل .



الإنترنت في الحياة اليومية
افتتحت المؤتمر السيدة نافا جلعاد من رابطة الانترنت بكلمة عن الرابطة وعن الانترنت في اسرائيل وعن المجتمع العربي وكيفية استخدامه للانترنت في حياته اليومية وعن الانترنت الآمن وعن حسنات وسيئات الانترنت .

محاضرات عن الإنترنت
وتحدثت ايضا السيدة امتياز فطوم مركزة تطوير الانترنت في المجتمع العربي عن بداية المشروع والذي شمل في البداية 5 مدن عربية ومن ثم تطور ليشمل كل المدن والقرى العربية في البلاد ويقوم المشروع على القيام بمحاضرات عن الانترنت وتطويره. وتحدثت ايضا المعلمة حنين حسين من مدرسة شفاعمرو والتي نظمت بدورة لامهات الطلاب عن الانترنت والحاسوب .

موقع العرب قدم وجبة دسمة من الصحافة النزيهة والمستقلة والوطنية
وتحدث في المؤتمر الصحفي يوسف شداد رئيس تحرير موقع العرب، وعرض شرائح ألكترونية لمعطيات هامة حول الانترنت والمواقع الألكترونية المختلفة في الوسط العربي، ونسب مستخدمي الانترنت منذ عام 2007 وارتفاعها من عام إلى آخر ما يدل على القفزة الكبيرة في مجال الصحافة الالكترونية وتحول المواقع الى أهم وسيلة إعلام لدى المواطن في يومنا، في ظل النقص الكبير في وسائل إعلام مرئية ومسموعة تعنى في شؤون الوسط العربي وهمومه اليومية. وقال يوسف شداد:" لقد نجح موقع العرب في تقديم وجبة دسمة من الصحافة النزيهة والمستقلة والوطنية، والتي تدافع عن حقوق العرب وتسمع صوتهم وتزيل الستار عن معاناتهم، رغم الزحام في سوق الصحافة والمنافسة القوية".

أهمية موقع العرب
وتطرق يوسف شداد إلى أهمية موقع العرب كوسيلة إعلام أولى في المجتمع العربي، والى اهتمامه بشريحة شباب المستقبل ومساهمته في إبقاء أحداث وطنية تاريخية مرت على شعبنا حية رغم مرور سنوات طويلة، ورغم محاولات طمسها المتكررة، كما وتحدث شداد عن الدور الذي يلعبه موقع العرب في صناعة الخبر يوميا وتأثيره على القراء والزوار، بدليل أنه طرق أبوابا، فتحت أفقا إعلاميا جديدا.


يوسف شداد - رئيس تحرير موقع العرب

















































مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241743.38
BTC
0.53
CNY