الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 06:02

بيرس وساعر منحا جائزة التربية والتعليم وشهادات التقدير للمؤسّسات التعليميّة

كل العرب
نُشر: 27/05/10 09:31,  حُتلن: 11:56

* رئيس الدوله السيّد شمعون بيرس ووزير التعليم ، عضو الكنيست جدعون ساعر منحا جائزة التربية والتعليم وشهادات التقدير للمؤسّسات التعليميّة المتميّزة والمتفوّقة

منح رئيس الدولة السيّد شمعون بيرس ووزير التربية والتعليم عضو الكنيست ، جدعون ساعر جائزة التربية والتعليم وشهادات التقدير للمؤسّسات التعليميّة المتميّزة والمتفوّقة وعددها 11 مؤسّسة . جائزة التعليم تمنح كل عام للمؤسّسات التي تتميّز في العمل التربوي اذ تمّ هذا العام تقديم توصية لمنح 76 مؤسّسة تعليميّة وتمّ اختيار 24 مؤسّسة للمرحلة النهائيّة وقامت لجنة التحكيم باختيار 11 مؤسّسة متميّزة . يشار أنّه منذ بدء هذا المشروع الهام تمّ اختيار نحو 200 مؤسّسة تعليميّة متميّزة و27 شخصيّة بارزة في النشاط التربوي والتعليمي .



وزير التربية والتعليم ، جدعون ساعر أشاد في كلمته بأنّه قام هذا الاسبوع باتّخاذ قرار صعب جدا حيث انّ التّأقلم هذا الاسبوع مع امتحان البجروت بموضوع الرياضيّات كان من أهم الدروس في التربية . اذ كنّا متعنّتين وبشكل صارم جدا لأنّه لا يمكن التساهل أبدا مع قضيّة نزاهة الامتحانات ولا يمكن التساهل مع الغش أو الوصول الى تحصيل جيّد عن طريق الغش. هذا القرار الصعب ينبع من ضرورة تذويت وزرع القيم التربويّة الهامة عند الطلاب.
وزير التعليم ، جدعون ساعر عبّر عن شكره للمدير العام للوزارة ، مديري الألوية ورؤساء السلطات المحليّة على عملهم الدؤوب وجهودهم الكبيرة لاجراء امتحان البجروت بموضوع الرياضيّات رغم كل الظروف .
وزير التعليم جدعون ساعر هنّأ المؤسّسات التعليميّة الفائزة بجائزة التعليم والتي جائت لتؤكّد أهميّة تذويت القيم في جهاز التعليم ،التّدخّل الاجتماعي ، احترام الغير ، التسامح ، المسؤوليّة اضافة الى النجاح في التحصيل العلمي .
رئيس الدولة السيّد شمعون بيرس هنّأ بدوره المؤسّسات التعليميّة الفائزة مؤكّدا على ضرورة الاستمرار في بناء هذا الصرح التربوي الهام لأنّه عماد المجتمع .
أما المؤسّسات التعليميّة الفائزة من الوسط غير اليهودي - :
- مدرسة الرحمه الرسميّة للتعليم الخاص في باقه الغربيّة ومديرتها السيّدة سينا زحالقه .
- المدرسة الثانويّة الشامله (أ) في المغار ومديرها السيّد سعيد قزل .
يشار أنّ حضر الاحتفال مديرو الألوية ، رؤساء سلطات محليّة والعديد من موظّفي ومفتّشي وزارة التربية والتعليم .

مقالات متعلقة