الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 15:02

أحياء سخنينية معرضة للخطر في حالات الطوارئ لعدم سماعها صوت صفارات الإنذار

أمين بشير- مراسل
نُشر: 26/05/10 19:06,  حُتلن: 07:17

 * مدينة سخنين ينقصها وجود عدد كبير من سيارات الاسعاف التي باستطاعتها ان تقدم الخدمات في حالات سقوط صواريخ على احيائها الأمر الذي سيزيد الأمر صعوبة

أظهر تمرين الطوارئ في مدينة سخنين والذي أجري ظهر اليوم الاربعاء بعض العيوب التي بحاجة ماسة لمعالجتها من أجل أن يتم تمرير المعلومات التي تصل لإدارة البلدية لجميع سكان المدينة في حالات الطوارئ، ومن بين هذه النواقص عدم وصول الصوت الذي تصدره صافرات الانذار للحي الشرقي من المدينة الامر الذي يعرضهم للخطر وايضاً في حي وادي العين ووادي الصفا.
 



كما وينقص مدينة سخنين وجود عدد كبير من سيارات الاسعاف التي باستطاعتها ان تقدم الخدمات في حالات سقوط صواريخ على احيائها الامر الذي سيصيب اعداد كبيرة من المواطنين.

تمرين الطوارئ في المدينة
فقد اشترك في التمرين للطوارئ ظهر اليوم والذي كان مقره مكتب رئيس البلدية اكثر من مائة شخص من وحدة المتطوعين ويقف على رأسهم حسن بشير وطاقم العاملين في البلدية ويقف على رأسهم احمد خلايلة ضابط الامن والأمان ، كما وشارك في التمرين سيارتا اسعاف من المركز الطبي"حيان" بحضور البراميديك خالد خليل "أبو معاذ" ومصطفى خطيب وسيارة اسعاف واحدة من مؤسسة نجمة داوود الحمراء بحضور المضمد حسن بدارنة.
هذا واشرف مازن غنايم رئيس بلدية سخنين على التمرين ورافقه كل من فواز عامر مدير منطقة الجليل الشرقي والجولان في سلطة الطوارئ في وزارة الدفاع وانور حسن ضابط الارتباط بين سلطة الجيش والبلديات وكمال حسيسي مدير لواء الشمال في سلطة الطوارئ.



نقل المصابين خلال التمرين
وقد تم اخلاء عدد من المصابين في حي المساحة قرب منزل نمر سبع سيد احمد ونقلهم الى مدرسة الغدير شمال المدينة في حين تم اخلاء عدد اكبر من المصابين في مدخل حي الحزين قرب مطعم دارنا من الجهة الغربية وتم نقل المصابين الى مدرسة النجاح للغرب من المدينة.

عملية تقديم الإسعافات للمصابين تمت بنجاح
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع البراميديك خالد خليل من المركز الطبي "حيان" أكد ان عملية تقديم الاسعافات واخلاء المصابين للأماكن الآمنة حيث يتواجد ملاجئ استغرقت دقائق وهو أمر ناجح خاصة وان طواقم الاسعاف تلقت المساعدة من طواقم المتطوعين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
232526.23
BTC
0.51
CNY