الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 06:02

تمرين الدفاع:نجاة طلاب السلام الابتدائية مجد الكروم بعد سقوط صاروخ بمستوطنة تسوريت

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 26/05/10 13:53,  حُتلن: 15:51

* مجد الكروم عانت كثيرا من سقوط الصواريخ عليها خلال حرب لبنان الثانية قبل 3 سنوات إذ سقط في القرية 73 صاروخ "كاتيوشا" وصواريخ "غراد" وغيرها

نجا طلاب مدرسة السلام الابتدائية في مجد الكروم من صاروخ وقع على مستوطنة تسوريت القائمة جنوبي قرية مجد الكروم اذ انبعثت من هناك أعمدة دخان عاليه نتيجة سقوط الصاروخ عليها. وقد نجا قرابة الألف طالب ممن يتعلمون بهذه المدرسة بأعجوبة. لكن لا خوف ولن نوتركم أكثر ..كل ما ذكر كان من خلال تمرين الدفاع المدني في البلاد والذي أطلقت فيه صفارات الإنذار في الساعة الـ11:00 قبل ظهر اليوم الأربعاء وكان على طلاب المدارس النزول تحت الطاولات أولا ومن ثم اللجوء إلى الملاجئ .
 


وقد انتهى هذا التمرين بنجاح كبير في مدرسة السلام إذ أن كافة الطلاب تقيدوا بالتعليمات واتبعوها. لكن في هذه المدرسة يوجد جناح كامل بدون غرف أمان ولا ملاجئ لأنهم ما زالوا يتعلمون بالكرفانات التي وبطبيعة الحال لا تحميهم من الصواريخ أن سقطت لا سمح الله .
يذكر أن قرية مجد الكروم عانت كثيرا من سقوط الصواريخ عليها خلال حرب لبنان الثانية قبل 3 سنوات إذ سقط في القرية 73 صاروخ "كاتيوشا" وصواريخ "غراد" وغيرها وراح ضحيتها الشهيدين محمد مناع وبهاء كريم الذي كان يعمل كمدرس في مدرسة السلام التي جرى بها اليوم التمرين المدني.

مقالات متعلقة