الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 23:01

طلاب الابتدائية ب في دير حنا يحتفلون بالكتاب

كل العرب
نُشر: 28/05/10 13:28,  حُتلن: 14:30

*  أجواء المطالعة والقراءة في المدرسة هي جزء عضوي مهم لرفع مستوى ثقافة طلابنا 

* الطالب القارئ هو طالب واسع الآفاق يعرف ويفهم ما يدور حوله في هذا العالم، وهذا ما نصبو إليه

* الكاتب الصغير فادي نادر أبو تامر شارك هو الآخر في الفعاليات وقرأ للطلاب قصته التي سترى النور قريبًا بعنوان "الأمير والسمكة الذهبية"

اختتمت المدرسة الابتدائية ب دير حنا فعاليات مسيرة الكتاب للسنة الثانية على التوالي من خلال مجموعة من الفعاليات والنشاطات التربوية والثقافية استضافت خلالها الكاتب نادر أبو تامر الذي التقى بالطلاب وراح يقرأ لهم من قصصه ويحدثهم عن مشواره في الكتابة.
وكان الاحتفال قد بدأ بعرض صور ولافتات لقصص عديدة ومتنوعة شاركت في انتخابات القصة الجميلة، ثم انطلقت مسيرة شارك فيها جميع الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية جابت شوارع القرية حاملين فيها شعارات محفزة ومشجعة على المطالعة والقراءة والثقافة.

وقد شكر مدير المدرسة ناصر نصرة كل الطواقم التي شاركت وأسهمت في التحضير لهذا اليوم وإخراجه إلى حيز التنفيذ، إذ بدون التعاون الكامل والبناء لا يمكن ان يتحقق هذا النجاح، كما قال الأستاذ نصرة .
واعتبر مدير المدرسة الابتدائية ب دير حنا أن أجواء المطالعة والقراءة في المدرسة هي جزء عضوي مهم لرفع مستوى ثقافة طلابنا وان الطالب القارئ هو طالب واسع الآفاق يعرف ويفهم ما يدور حوله في هذا العالم، وهذا ما نصبو إليه وعليه تمّ ترتيب اللقاء بين الطلاب والكاتب نادر أبو تامر وجها لوجه.

ونظّم كريم عز الدين عثامنة من دار الهدى في كفر قرع معرضًا للكتب توافد الطلاب عليه واطلعوا على آخر واهم الإصدارات وتواجد في المدرسة العديد من الضيوف ذوي الإسهام في المشهد الثقافي مثل الدكتور خالد عزايزة، المربي العريق الياس حايك، ومدقق الحسابات جميل حايك.
وبرزت النشاطات التي قام بها الطلاب مناصرة للكتاب والمطالعة ومن بينها فقرة الزجليات التي راح الطلاب يغنون وينشدون مضامين بعض القصص مثل قصة "ليلى الخضراء" التي لبس الطلاب تيجانا تحمل اسمها.
يشار إلى أنّ الكاتب الصغير فادي نادر أبو تامر شارك هو الآخر في الفعاليات وقرأ للطلاب قصته التي سترى النور قريبًا بعنوان "الأمير والسمكة الذهبية". 

مقالات متعلقة