الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 17:02

بيت لحم تحتفل برسامة الأب وليم شوملي أسقفا ومعاونا للبطريرك فؤاد الطوال

كل العرب
نُشر: 28/05/10 07:52,  حُتلن: 12:48

* المطران الجديد استلم عصا الرعاية الخشبية وتاج الخدمة وخاتم الأمانة

* البطريرك طوال في عظة القداس المطران الجديد على تواضعه وتقواه، واستذكر والديه المرحومين الذين كانا فعّالين في الأخوية المريمية

نقلا عن أبونا- احتفلت كنيسة القدس بالرسامة الأسقفية للمطران وليم الشوملي، بقداس حبري ترأسه البطريرك فؤاد الطوال، بطريرك القدس للاتين، بمشاركة عشرين أسقفاً وأكثر من مئة وعشرين كاهناً من الأرض المقدسة ومختلف أنحاء العالم، ومن مختلف الكنائس، في كنيسة القديسة كترينا الرعوية في بيت لحم، بحضور حشد من المؤمنيين، لاسيما من بلدة بيت ساحور، مسقط رأس المطران.
وأحيا القداس جوقة مؤلفة من راهبات وطلاب كهنوت وعلمانيين بقيادة الأب ابراهيم الشوملي، كاهن رعية البشارة في بيت جالا.

 
من اليمين: المطران الجديد وليم شومالي

في بداية القداس، رحب الأب صموئيل فهيم، كاهن رعية بيت لحم، بالبطريرك والأسقف الجديد وجمع الحضور. فيما قرأ الأب جهاد شويحات، رئيس المحكمة الكنيسة في عمان، المرسوم البابوي الذي بموجبه عيّن البابا بندكتس السادس عشر المونسنيور وليم الشوملي أسقفاً فخرياً على أبرشية اللد ومساعداً للبطريرك الطوال في القدس.
وهنأ البطريرك في عظة القداس المطران الجديد على تواضعه وتقواه، واستذكر والديه المرحومين الذين كانا فعّالين في الأخوية المريمية، وعرف منهما محبتهمنا للكنيسة، ومن هذه الأسرة -أضاف البطريرك- خرجت الدعوة الكهنوتية له.

وجرت مراسم الرسامة بمعاونة المطرانين: سليم الصائغ، النائب البطريركي للاتين في الأردن، وبولس ماركوتسو، النائب البطريركي في الجليل، والأشبينين الكاهنين: الأب جهاد شويحات والأب ايلاريو انطونياتسي، حيث رنمت الجوقة طلبة القديسين، وضع البطريرك والأساقفة الأيدي استدعاءً للروح القدس. وتمت قراءة صلوات التكريس، وسُلم المطران الجديد عصا الرعاية الخشبية وتاج الخدمة وخاتم الأمانة.  وما إن جلس المطران على كرسي الأسقفية حتى عجّت الكنيسة بالتصفيق والأهازيج الشعبية، فيما امتلأت العيون بدموع التأثر ابتهاجاً بميلاد أسقف جديد في كنيسة الميلاد.
وبعد البركة الختامية تقبل المطران وليم الشوملي التهاني في باحة كنيسة المهد. يُذكر أن قناة نور سات (تيلي لوميار) والتلفزيون الفلسطيني وتيلي باتشي الفاتيكانية نقلوا الأحتفال على الهواء مباشرة. 


خاتم صاحب السيادة


منح الروح القدس خلال وضع الأيدي


الأساقفة يباركون للشوملي


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
247425.97
BTC
0.51
CNY