الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 11:02

معاناة مستعصية لسكان حي ذيل النحلة بسبب الجدران العالية وتضييق الشارع

تقرير وتصوير: أمين
نُشر: 27/05/10 14:01,  حُتلن: 13:14

* آمنة أبو ريا عبرت عن أسفها إلى ما آلت إليه الأمور في حي ذيل النحلة بسبب الذين قاموا ببناء جدران واقية مرتفعه من حول منازلهم

* ابو ريا تتساءل أنه لو لا سمح الله تطلب الامر الى سيارة اطفائية بعد حريق اندلع في الحي فكيف يمكن التصرف وكيف يمكن ان يتم التعامل مع الحادث؟

*  المهندس سليمان عثمان مسؤول ملف الهندسة في بلدية سخنين أكد بأن المشكلة المستعصية في الحي المذكور نابعة من العلاقات بين سكان الحي الذي لا يتفاهمون إحتياجات كل للآخر

عبرت السيدة آمنة ابو ريا من سكان حي ذيل النحلة قرب منطقة وادي العين في سخنين عن أسفها لما آلت اليه الأمور عند عدد من سكان الحي، الذين قاموا ببناء جدران واقية مرتفعة من حول منازلهم ضاربين عرض الحائط للاحتياجات الضرورية عن باقي سكان الحي.
 



وقد جعلوا منهم سكانا من عالم آخر الأمر الذي يعزلهم بشكل تام وكلي عن العالم كون ان لا طريق تصل اليهم وحتى في ابسط الاحوال فإن سيارة الاسعاف لا يمكنها الوصول لعدد من المنازل في الحي كما وان سيارة جمع النفايات لا تصل وسيارة الإطفائية كذلك.



الوضع سيء ...
وأكدت السيدة آمنة أبو ريا بأنها مريضة وبحاجة لنقلها الى المستشفى في بعض الحالات التي لا يمكن لها أن تقوى بالحركة وأنها قبل عدة ايام احتاجت الى سيارة اسعاف فكان صعب على افراد العائلة ايجاد الامكانية لادخال سيارة الاسعاف الامر الذي اجبر سائق السيارة ان يدخل الى الاراضي الخاصة ليستطيع الوصول الى المنزل ونقلها للمستشفى.

تخوف من المستقبل
وتتساءل السيدة آمنة ابو ريا ، أنه لو لا سمح الله تطلب الامر الى سيارة اطفائية بعد حريق اندلع في الحي فكيف يمكن التصرف وكيف يمكن ان يتم التعامل مع الحادث والموضوع؟ وكيف ترضى البلدية وقسم الهندسة فيها الموافقة على الخرائط التي بموجبها استصدر هؤلاء تراخيصهم بالرغم ان الاقتراح كان بان يكون الشارع 4 امتار الا ان عددا من الجيران اعترضوا وفقط ابقوا عليه بعرض مترين، وتقول: توجهنا مرات عديدة للتنظيم والبناء وقسم الهندسة بالبلدية وللشرطة الا ان احداً لم يساعدنا وبالتالي اقترح احدهم علينا بان نشتري كل متر بـ 2500 شاقل وعندها يمكن السماح لنا بتوسعة الشارع.

إمتعاض وسخط ومعاناة
هذا وعبر عدد من الأهالي عن امتعاضهم وسخطهم عما يحدث وانهم يعانون منذ أكثر من20 عاماً والمسؤولية تقع فقط على البلدية التي لم تكن صارمة بالموضوع وكان الحري بها ان تشق الشوارع التي تعود بالمنفعة على الجميع وليس التواطؤ مع أحد ضد باقي السكان خاصة وان الحي اتسع واصبح الشارع يوصل الى عشرات المنازل ولم يبقى كما كان سابقاً.


المهندس سليمان عثمان

رد سليمان عثمان مهندس البلدية
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع المهندس سليمان عثمان مسؤول ملف الهندسة في بلدية سخنين أكد بأن المشكلة المستعصية في الحي المذكور نابعة من العلاقات بين سكان الحي الذين لا يتفاهمون للاحتياجات كل للآخر فهم بدلاً من الموافقة على الاقتراح بتوسعة الشارع كان ردهم تقديم الاعتراضات المتتالية عليه.
وأضاف لمراسلنا بالقول: البلدية قدمت مقترحات عديدة بهدف التوصل لحل للمشكلة الا ان احدا لم يتعامل مع البلدية، الأمر الذي اخذ فيه كل مواطن القانون ليده ونفذ كما يمليه عليه رأيه وبدلاً من الموافقة على 8 امتار عرض الشارع قام البعض ببناء الجدران الواقية على الحد القديم بعرض مترين فقط، ولكن بلدية سخنين قامت بالتداول بالموضوع مؤخراً وستقوم بالاجتماع مع ممثلين عن اصحاب الاراضي والمنازل في الحي ومع لجنة التنظيم لايجاد الصيغة المناسبة التي ترضي الجميع بدون أي اجحاف لاي مواطن يقطن في الحي. ونأمل التعاون مع البلدية ولجنة التنظيم حتى لا نضطر لتنفيذ الاجراءات القانونية مهما كانت صارمة، وبحق كل مخالف.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
244414.10
BTC
0.53
CNY