الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 15:02

النيابة: مخول كشف مكان الموساد في تل ابيب لحزب الله ود. سعيد التقى بعميل اجنبي

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 27/05/10 08:28,  حُتلن: 21:17

* النيابة العامة تنسب لأمير مخول:
- ارتكاب مخالفات أمنية والاتصال بعميل أجنبي، والتجسّس الخطير، والتآمر لمساعدة العدو ومساعدة العدو أثناء الحرب 

- توفير معلومات لحزب الله اللبناني عن مناطق أمنية ومحاولة تجنيد مواطنين لصفوف حزب الله

* وتدعي: 
- مخول التقى بناشط في حزب الله في الاردن والدنمارك وقدم له معلومات خطيرة 

* أمير مخول لموقع العرب:
- لقد تعرضت لأبشع أساليب التعذيب من قبل الشاباك خلال التحقيقات

- تهدف المؤسسة الاسرائيلية من خلال هذه الممارسة كبت ووقف نضالنا لنيل جميع حقوقنا

- الاتهامات الموجهة ضدي ما هي الا سيناريو من تأليف الشاباك

* جنان مخول لموقع العرب:
- ربطوا أمير بحبال واجبروه على الجلوس على كرسي غير مناسب لطوله مما ادى الى اصابته برضوض في جسمه

* محامي الدفاع حسين أبو حسين:
-
هيئه الدفاع اكدت للقاضي بان أمير تعرض لابشع صور وأنواع الضغط خلال عملية التحقيق مما شوش على فحوى وبنود القضية

* أمير مخول ود. عمر سعيد قالا لمُحاميهما أنهما ينكران الاتهامات المنسوبة إليهما في لائحتي الاتهام، جملة وتفصيلا

* النيابة تتهم د. عمر سعيد بلقاء عميل اجنبي وعرض اسماء لأشخاص من عرب اسرائيل يستطيعون مساعدته

* الحاجة ام يوسف، والدة د. عمر سعيد:
- اللغة العربية لم تترك باباً الا وطرقته، وكما يقول المثل العربي الشهير "القوم ان ظلمت ما ظلت" وانا متأكدة من براءة ابني وهذه الحكومة هي حكومة عنصرية ولا تمت للعدالة بصلة

* أنعام سعيد لموقع العرب:
- زوجي بريء والاتهامات لا اساس لها من الصحة

* الاعتداء بشكل وحشي على الصحفيين الذين حضروا الجلسة لنقل الخبر لوسائل الاعلام العربية والعالمية، فيما تم الاعتداء جسدياً على مصور قناة الجزيرة القطرية - لبيب جزماوي

بعد شهر تقريباً على اعتقاله من بيته في مدينة حيفا، فيه منعت الاجهزة الامنية وسائل الاعلام المحلية نشر أية معلومات عن القضية، خلفيتها ومجريات التحقيق فيه،قدمت النيابة العامة صبيحة اليوم الخيمس، لائحة اتهام خطيرة البنود في المحكمة المركزية في مدينة حيفا بحق الناشط السياسي، ورئيس جمعية اتجاه، أمير مخول، تنسب اليه ارتكاب مخالفات أمنية والاتصال بعميل أجنبي، والتجسّس الخطير، والتآمر لمساعدة العدو ومساعدة العدو أثناء الحرب - ذلك في الوقت الذي اعلن فيه مخول نكران الاتهامات المنسوبة اليه جملة وتفصيلاً.

 
لائحة الاتهام : توفير معلومات لحزب الله اللبناني عن مناطق أمنية ومحاولة تجنيد مواطنين لصفوف حزب الله
جاء في لائحة الاتهام أن أمير مخول كان قد التقى بشخص يدعى حسن جعحع عام 2004 في الاردن , وتطورت بينهما العلاقة وبعد حرب لبنان الثانية علم أمير أن حسن من نشطاء منظمة حزب الله اللبناني وهي منظمة معادية لاسرائيل , وعلى الرغم من معرفة أمير ذلك الا ان الاتصالات بينهما استمرت وتطورت الى نقاشات سياسية حول الازمة بين اسرائيل وفلسطين وحول نضال عرب 48 حيال القضية .

 
في عام 2008 جرت اتصالات بين المتهم وحسن جعجع والتقيا في الدنمارك ووفق ما ورد في لائحة الاتهام وفر أمير معلومات للعدو عن طريق حسن ومن خلال حاسوبه النقال الذي وضعت به برمجة خاصة لنقل معلومات أمنية خطيرة عن معسكرات الجيش في اسرائيل والشرطة ومواقع امنية استراتيجية مغلقة ومؤسسات في تل أبيب ومصانع في حيفا وعكا وعن وزراء وحرسهم الشخصي , اضافه الى تزويده بمعملومات عن 6 مواطنين عرب في البلاد يعرفهم من منطلق عمله وهم من ام الفحم وسخنين وحيفا في محاولة من حزب الله لتجنيدهم في صفوف الحزب .
واضافت لائحة الاتهام أن امير لم ينجح في جمع معلومات أخرى استصعب ترتيب البحث عنها.
ومن جهة اخرى طلبت دولة اسرائيل ممثلة بالنيابة العامة تمديد اعتقال أمير مخول حتى 2010-6-21.



النيابة العامة تقدم لائحة اتهام اخرى بحق د. عمر سعيد
وفي المحكمة المركزية في مدينة الناصرة، قدمت النيابة العامة لائحة اتهام اخرى بحق د. عمر سعيد من قرية كفركنا، تتهمه فيها بلقاء عميل اجنبي معدود على تنظيم حزب الله اللبناني المعاد لإسرائيل وهو حسن جعجع في الاردن، وعند عودته الى البلاد دعاه جهاز الامن العام الاسرائيلي الشاباك الى تحقيق امني، تطرق خلاله الى زيارته الى الاردن، والاشخاص الذي قام بلقائهم، وحذر الشاباك سعيد من لقائه بجهات قد تضر بدولة اسرائيل، وفي معرض التحقيق ذكروا انه عليه كمواطن في الدولة ان يحذر السلطات من أي توجه له بهذا الخصوص.
وتابعت لائحة الاتهام ان خلال رحلة استجامية للمتهم في منتجع شرم الشيخ في صحراء سيناء، التقى سعيد بشخص في الفندق وتحدثا لفترات طويلة من الزمن، وحددا لقاء آخر لهما في مقهى في شرم الشيخ، فيه أبلغ هذا الشخص د. عمر سعيد، انه احد افراد تنظيم حزب الله اللبناني، وان حزب الله يعمل من اجل الفلسطيينيين وعرب اسرائيل، وانه عليه كفلسطيني القومية ان يساعدهم في جمع المعلومات عن المواقع الامنية والاستراتيجية وان يحول لهم الصور لهذه الاماكن مع شرح واف لطريقة الوصول اليها، من خلال ارسال الصور عبر برنامج تحويل صور خاص، الا ان سعيد رفض توجه حزب الله ذاكراً ان ذلك قد بعرضه للخطر، وانه غير مناسب للمهمة كونه كبير في السن، ولديه خمسة من الابناء، فطلب منه العميل الأجنبي ان يزوده بأسماء اشخاص قد يساعدوه، وبالفعل فقد عرض عرض سعيد اسماء شخصين، فيما كتب له العميل بريده الالكتروني على ورقة كي يزوده بأسماء اشخاص آخرين، وقد احتفظ د.عمر بهذه الورقة فترة من الزمن، الا انه مزقها قبل دخوله الاراضي الاسرائيلية خوفاً من اكتشافها ومنذ ذلك الحين لم يتصل بالعميل ابداً - بحسب لائحة الاتهام.

أنعام سعيد: زوجي بريء والاتهامات لا اساس لها من الصحة
وفي حديث لموقع العرب مع انعام سعيد - زوجة د.عمر سعيد قالت : زوجي ينفي كل التهم الموجهة له التي لا اساس لها من الصحة وسنبقى نحتج ونتضامن مع زوجي البريء بالمئات والالاف ولكي نعبر عن سخطنا من هذا الظلم .

والدة الدكتور عمر سعيد:"القوم ان ظلمت ما ظلت"
وفي حديث مع والدة الدكتور عمر نجلاء يوسف ام يوسف قالت : "اللغة العربية لم تترك باباً الا وطرقته، وكما يقول المثل العربي الشهير "القوم ان ظلمت ما ظلت" وانا متأكدة من براءة ابني وهذه الحكومة هي حكومة عنصرية ولا تمت للعدالة بصلة. 

اعتداء وحشي على الصحافيين
هذا وذكر مراسل موقع العرب ان خلال جلسة المحكمة تم الاعتداء بشكل وحشي على الصحفيين الذين حضروا الجلسة لنقل الخبر لوسائل الاعلام العربية والعالمية، فيما تم الاعتداء جسدياً على مصور قناة الجزيرة القطرية - لبيب جزماوي.

 


أمير مخول في قاعة المحكمة

أمير مخول : معنويات عالية وأدعو الجميع للتصدي لهذه الحملة العنصرية ضدنا 
واستقبل مخول في قاعة المحكمة المركزية في حيفا بإحتضان من زوجته وسط من حضر المحكمة وقال مخول في حديث حصري لموقع العرب: لقد تعرضت لابشع اساليب التعذيب والاهانة والارهاب خلال التحقيق وبالرغم من هذه الظروف الصعبة الا انني أكد بأن معنوياتي عالية وقوية ولن تهزم". وأضاف:"اوجه رسالة عبر موقع العرب لكل الجماهير وقيادتها في استمرار النضال والكفاح من أجل نيل حقوقنا, وانني بريء من كل التهم الموجهة اليّ وهي مفبركة وسيناريو من تأليف الشاباك الاسرائيلي".
ودعا مخول "جميع المنظمات والهيئات الانسانية العمل للتصدي لهذه السياسية الجديدة والمتجددة بحق الجماهير العربية, حيث تهدف المؤسسة الاسرائيلية من خلال هذه الممارسة كبت ووقف نضالنا بنيل جميع حقوقنا".

جنان مخول في حديث لموقع العرب :مارسوا ضد أمير أبشع طرق التحقيق
هذا وتحدث مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب الى زوجة المعتقل السياسي أمير مخول والتي قالت : قد تعرض زوجي لابشع صور واشكال التحقيق والترهيب والتخويف من خلال تحقيقات غير انسانية ارتكبت بحقه من أجل تثبيت التهم المفبركة بحقه حيث تعرض أمير لوسائل تعذيب قاسية من أجل الاعتراف بتهم مفبركة منها قاموا بربطه بحبل وأجبروه بالجلوس على كرسي غير مناسب لطوله مما ادى الى اصابته برضوض في جسمه كما تم التحقيق معه لفترات طويلة وصلت لحوالي 18 ساعة بشكل متواصل , كل هذا من أجل الضغط عليه وتثبيت التهم المنسوبه له.

محامي الدفاع حسين أبو حسين: هيئه الدفاع اكدت للقاضي بان أمير تعرض لابشع صور وأنواع الضغط خلال عملية التحقيق مما شوش على فحوى وبنود القضية
من جانبه أكد محامي الدفاع حسين أبو حسين بأنه وجهت اتهامات صعبة بحق أمير مخول والتي بحاجة الى وقت من أجل دراستها كما وأضاف ان هيئه الدفاع اكدت للقاضي بان أمير تعرض لابشع صور وأنواع الضغط خلال عملية التحقيق مما شوش على فحوى وبنود القضية ونطالب بفتح ملف تحقيق ضد المحققين اللذين مارسوا ابشع طرق التعذيب ونحن نشك بنزاهة عملهم .

تظاهرة رفع شعارات ضد الملاحقات السياسية قبالة المحكمة المركزية في حيفا
هذا وتظاهر صباح اليوم قبالة المحكمة المركزية في حيفا العشرات من نشطاء الأطر والأحزاب السياسية الفاعلة، وذلك احتجاجا على استمرار السلطات الإسرائيلية اعتقال الناشط السياسي أمير مخول ود. عمر سعيد , رافعين الشعارات المطالبة بالافراج الفوري عنهما، مطالبين ايضاً بالكف عن الملاحقات السياسية.
وشارك في جلسات المحكمة كل من النائب محمد بركة - رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، ود. جمال زحالقة - عضو الكنيست عن التجمع الوطني الديمقراطي، وواصل طه - رئيس حزب التجمع، والشيخ كمال خطيب - نائب رئيس الحركة الاسلامية الشمالية، وعدنان مطر ، والنائب السابق عبدالمالك دهامشة، والاسير المحرر سرحان عثامنة، وعوض عبدالفتاح - سكرتير عام التجمع، ورجال دين من الطوائف المختلفة الاسلامية والمسيحية والدرزية.


 


 

تظاهرة رفع شعارات قبالة المحكمة المركزية في حيفا


 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
237139.34
BTC
0.52
CNY