الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 10:01

بعرس أدبي وثقافي وترفيهي توجت مدرسة ابن سيخ مسيرة الكتاب بحضور اهالي الطلاب

كل العرب
نُشر: 26/05/10 19:32,  حُتلن: 07:40

* اللغة العربية كلغة سامية فريدة لانها لغة القرآن ولسان النبوة

* اليوم تخلل معرض كتابي كبير وضخم حيث أعطيت فرصه للأهالي والطلاب لاقتناء كتب حديثة ومتنوعة

* مدير المدرسة الأستاذ حارث ابوليل  ألقى كلمة حث فيها الطلاب وأهاليهم على القراءة والمطالعة وان يكون لها حيزاً كبيراً في برنامجهم الحياتي وخاصة اوقات الفراغ لديهم

قال أحد الشعراء الحياة مع كتاب واحد  تعني الحياة مع عالم مفيد ،أما الحياة مع مكتبة حافلة فتعني الحياة مع عالم حافل بعصارة الأدمغة وخلاصة الفكر .بهذه الكلمات توجت مدرسة جبل سيخ مسيرتها بعرس أدبي , ثقافي وترفيهي عظيم .حيث شارك فيه أهالي طلاب المدرسة ورئيس المجلس المحلي السيد احمد حبيب الله ولفيف من الأدباء والفنانون .

 

 وألقى مدير المدرسة الأستاذ حارث ابوليل كلمة حث فيها الطلاب وأهاليهم على القراءة والمطالعة وان يكون لها حيزاً كبيراً في برنامجهم الحياتي وخاصة اوقات الفراغ لديهم , حتى نصنع طالبا متميزاً، مبدعاً وموهوباً ،مطلعاً على الثقافات المختلفة وان يكون  صاحب ذوق رفيع بالفن والأدب العربي خاصة والعالمي عامة .

 اللغة العربية السامية
كذلك أثنى السيد احمد حبيب الله على طريقة عمل الهيئة التدريسية التعاونية العالي , والمستوى التعليمي في المدرسة وباقي مدارس عين ماهل وعلى حسن أخلاق الطلاب , أيضا استمعنا لكثير من كلمات تمجد منزلة اللغة العربية كلغة سامية فريدة لانها لغة القرآن  ولسان النبوة .هذا وقد أتحف د.جريس خوري الحضور بإلقاء قصائد من دواوينه الشعرية التي أعجبت الجميع.
وتحدثت الكاتبة فاطمة ذياب عن إنتاجها الأدبي حيث فازت قصتها "جدتي وأيام زمان " في مسيرة الكتاب وتم تمثيل القصة من قبل المربية رضية خطيب وطلاب الصف الثاني . وأيضا تم عرض تمثيلي انتخابي للقصص المختارة . وقد أعجب جميع الأهالي بمواهب وإبداعات أبناءهم وقد اختتم البرنامج بفقرة فنية زجلية ، وتم توزيع الجوائز على القراء المتميزين من الطلاب ووزعت شهادات تقدير للضيوف الكرام . وعرضت نتائج الانتخابات للقصص المختارة . وقد تخلل اليوم معرض كتابي كبير وضخم حيث أعطيت فرصه للأهالي والطلاب لاقتناء كتب حديثة ومتنوعة ومعرض آخر لأعمال وفعاليات طلابية من مجسمات وتجسيد أحداث القصص المختارة – ثم انتاجها خلال مسيرة المطالعة .
 

مقالات متعلقة