الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 12:01

يوم رياضيات وهندسة مميز في مدرسة مشيرفة الابتدائية بمشاركة الأمهات

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 25/05/10 16:07,  حُتلن: 07:52

* المربي ابراهيم اغبارية مدير المدرسة: يوم الرياضيات يهدف الى اثراء تفكير الطالب وإكسابه مهارات حسابية وعقلية من خلال فعاليات محببة الى نفسه وقريبة من حياته اليومية

نظم الأحد طاقم موضوع الرياضيات في مدرسة مشيرفة الابتدائية بالتنسيق مع ادارة المدرسة وسائر أعضاء الهيئة التدريسية والعديد من الامهات يوماً لموضوع الرياضيات والهندسة، حيث كان هذا اليوم حافلاً بالفعاليات والمحطات التعليمية حول مواضيع كثيرة تضمنها منهاج موضوعي الرياضيات والهندسة لجميع الصفوف: من صفوف الاوائل وحتى صفوف السوادس، وقد اشتمل هذا اليوم التعليمي على 25 محطة تعليمية في الحساب والهندسة وشارك كافة طلاب الصفوف في هذة المحطات حسب مستواهم التعليمي ومنهاج التدريس لكل صف.



ومن هذة المحطات :محطة وحدات الوزن والقياس ، محطة الالعاب التعليمية، دكان باب الحارة ، الكسور العادية والعشرية ، محطة الحاسوب ، محطة البولينغ، رحلة البواقي ، بناء وبحث في المجسمات ، محطة التحديات ، فعالية النتغرام ،العمليات الحسابية الاربعة وغيرها.

الاهداف التعليمية والتربوية
وفي نهاية هذا اليوم قام المعلمون بمشاركة طلابهم بتقييم يوم الرياضيات والهندسة من خلال نقاش هادف ونموذج خاص ، بعدها عقدت الهيئة التدريسية في قاعة الحاسوب وبمشاركة الامهات اجتماعاً آخر لمناقشة الاهداف التعليمية والتربوية المرجوه من فعاليات ومحطات هذا اليوم الذي أداره مدير المدرسة المربي ابراهيم اغبارية حيث استمع الى ملاحظات المعلمين والامهات المشاركات. وأخيراً قام مدير المدرسة وطاقم موضوع الرياضيات بتوزيع شهادت تقدير على الامهات اللواتي شاركن في هذا اليوم الى جانب الطلاب والمعلمين.

كسر الروتين وتحبيب الرياضيات والهندسة للطالب
شيرين اغبارية مركزة موضوع الرياضيات في المدرسة قالت: "في هذا اليوم وضعنا نصب أعيننا أهداف وحرصنا على تحقيقها ومن هذة الاهداف: كسر الروتين وتحبيب الرياضيات والهندسة للطالب وتعويده لدراسة الموضوع بكيف وذلك من خلال المحطات التي نظمناها ، كما قمنا من خلال هذا اليوم بإجمال المادة التي تعلمها الطالب ، كذلك إشراك الامهات في العملية التربوية – التعليمية".



مهنة التعليم والقيم التربوية
ومن جهة أثنت إحدى الامهات المشاركات على ادارة المدرسة وهيئتها التدريسية قائلة:" اليوم عرفت مهنة التعليم وكيف أن المعلمين يبذلون جهوداً جمة في سبيل إكساب الطلاب مادة تعلمية من جهة وقيم تربوية من جهة اخرى، فعاليات ومحطات هذا اليوم ومتعة الطلاب ومشاركتهم هي خير دليل على نجاح يوم الرياضيات والهندسة في مدرسة مشيرفة الابتدائية".

إكساب الطلاب مهارات حسابية وعقلية
وفي حديث آخر مع المربي ابراهيم اغبارية مدير المدرسة حول يوم الرياضيات والهندسة فقال: "يوم الرياضيات هو جزء من سلسلة الفعاليات التي تنظمها المدرسة والموزعة من خلال برنامح خاص منذ بداية كل سنة دراسية، فهذا اليوم يهدف الى اثراء تفكير الطالب وإكسابه مهارات حسابية وعقلية من خلال فعاليات محببة الى نفسه وقريبة من حياته اليومية كبناء دكان من خلاله ينفذ الطالب عمليات حسابية ، لذلك اشكر طاقم الرياضيات والامهات المشاركات وسائر المعلمين على الجهود التي بذلت في هذا اليوم وفي كل يوم".
هذا ويتكون طاقم الرياضيات والهندسة في مدرسة مشيرفة من المربيات: شيرين اغبارية مركزة الموضوع ، جيهان اغبارية ، فاتنة غنايم والمربي أحمد جبارين بالاضافة الى معلمات صفوف الاوائل والثواني.

مقالات متعلقة