الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 08:02

والدة طالب في مدرسة دبورية الاعدادية: المدير حبس ابني في حمام المعلمين

كتب: علي مغربي
نُشر: 25/05/10 12:10,  حُتلن: 20:57

* والدة الطالب محمد مناصرة من دبورية:-

- اعرف ان المدير "مدعوم" ولهذا لا يهتم لأي امر كان وابني وقع ضحية

- مدير المدرسة ضرب ابني امام الطلاب ومن ثم حبسه في حمام المعلمين لوقت طويل

* مدير المدرسة الدكتور سلمان مقطرن لموقع العرب:

" انا لا استطيع التعقيب"

* الوالد ابراهيم مناصرة لمراسل موقع العرب:

" نحن مسؤولون عن كل كلمة قلناها".

* كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي:

"  الادعاء بأن مدير المدرسة قام بالاعتداء عار عن الصحّة - وفقا لأقوال المدير "

وقع قبل عدة ايام في المدرسة الاعدادية بقرية دبورية شجار كبير بين عدد من الطلاب خلف أسفر عن العديد من الاصابات نتيجة استعمال آلات حادة وسكاكين نقل على اثرها عدة طلاب الى مستشفى "هعيمك" في مدينة العفولة، كما وعلم مراسل موقع العرب من والدة احد الطلاب ان مدير المدرسة قام بركل ابنها وتكسير اربعة اضلاع في جسمه، على حد تعبير والدة الطالب.

والدةالطالب:"المدير مدعوم".
وعليه توجه مراسل موقع العرب الى والدة الطالب محمد مناصرة فقالت:" قبل عدة ايام وقع شجار بين صفين في المدرسة الاعدادية في دبورية وكان ابني احد الطلاب المشاركين في الشجار ، وبطبيعة الحال يتدخل المعلم لتفريق الطلاب ، ولكن مدير المدرسة حضر الى مكان وقوع الشجار وراح يركل بأبني في عدة مناطق في جسمه مما ادى الى اصابته بكسور في اربعة من اضلاعه، فبعد ان رجع ابني محمد الى البيت أبلغنا بما حصل له في المدرسة وعن طريقة المدير القاسية في التعامل معه، وعلى الفور قمنا بنقله الى المستشفى وهناك نصحنا الاطباء بتقديم شكوى في شرطة العفولة فقمنا على الفور بالتوجه الى شرطة العفولة وقدمنا شكوى". وتضيف ام محمد:" هذه ليست المرة الاولى فهذا المدير "مدعوم" ولهذا لا يهتم لأي امر كان".

والدة الطالب:"المدير حبس ابني في حمام المعلمين"
وتضيف والدة الطالب:" ابني محمد يعاني من حالة نفسية صعبة هذه الايام خصوصاً بعد ان قام مدير المدرسة بضربه امام الطلاب ومن ثم حبسه في حمام المعلمين لوقت طويل".
 

ابراهيم مناصرة:" انا مسؤول عن كل كلمة".
كما وتحدث الوالد ابراهيم مناصرة لموقع العرب قائلاً:" لا داعي لان تستفسر عن الامر من اي جهة اخرى فانا مسؤول عن كل كلمة قلتها انا وزوجتي ، وكما اسلفت زوجتي فالمدير يوجد له معارف كثيرة ".

تعقيب الناطق بلسان وزارة المعارف للوسط الغير يهودي كمال عطيلة
وفي حديث لموقع العرب مع الناطق بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي كمال عطيلة قال:" وزارة التربية والتعليم تستنكر ما حدث وتنظر اليه بخطورة بالغة ، اضافة لذلك وكخطوه أولى قرّر المجلس التربوي ابعاد الطالبين عن المدرسة لمدة يومين . أما عن الادعاء بأن مدير المدرسة قام بالاعتداء على أحد الطلاب فهذا أمر عار عن الصحّة - وفقا لأقوال المدير - مع ذلك فانّ هناك شكوى قد قدّمت في الشرطة والوزارة في انتظار نتائج التحقيق وستتصرّف وفقا لتوصياتها. وزارة التربية والتعليم تؤّكد أنّ المدرسة ستعمل وفق برنامج تربوي للحد من ظاهرة العنف".

مدير المدرسة :" انا لا استطيع الحديث"
هذا وحاول موقع العرب التحدث مع مدير المدرسة الدكتور سلمان مقطرن لكن الاخير رفض التعقيب قائلاً:" انا لا استطيع الحديث ، واحصلوا على التعقيب من مفتش المدرسة والناطق بلسان وزارة المعارف".

تعقيب الناطق بلسان الشرطة
وفي حديث اخر لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع الناطق بلسان شرطة المروج دورون مالكا قال:"ان من واجب اي مدير ان يفض الشجار في حال وقوعه بين الطلاب وان لا يقف مكتوف الايدي، وبالنسبة للشجار فكافة من اشترك به من صغار وكبار  طلابا ومعلمين استدعوا للتحقيق في شرطة العفولة ".
 

مقالات متعلقة